تاريخ النشر2014 12 May ساعة 08:44
رقم : 158513

المسلمون يقتلون بدم بارد في ميانمار

تنا
سلطت وسائل اعلام اميركية الضوء على معاناة نحو مليون مسلم "روهينجي" في "ميانمار" ، وسط اتهامات للحكومة البوذية بارتكاب جرائم وحشية معادية للإنسانية في حق الأقلية المسلمة في ميانمار.
المسلمون في ميانمار
المسلمون في ميانمار

وأشارت إلى تعرُّض المسلمين في معسكرات إيواء تضم عشرات الآلاف منهم للموت البطيء، خاصةً في ولاية "أراكان"، في ظل انتشار الأمراض و غياب المراكز الصحية ، اضافة الى انعدام ابسط مقومات الحياة . و في هذا الصدد تناولت قصة طفلة صغيرة ماتت على يد جدتها بسبب عدم وجود علاج في الصيدلية داخل معسكرهم، وإغلاق المركز الصحي أبوابه الساعة الرابعة عصرًا.

وتحدثت عن استمرار البوذيين في التحريض ضد المسلمين ومنظمات حقوق الإنسان وأطباء بلا حدود، ومنظمات الأمم المتحدة، وهو ما دفع تلك الهيئات والمنظمات إلى إجلاء نحو ٣٠٠ من طاقمها قبل أسابيع هربًا من هجمات وتهديدات البوذيين ، بعد أسابيع من طرد منظمة "أطباء بلا حدود"، بعدما تحدثت عن مقتل العشرات من المسلمين على يد البوذيين .

يذكر إن ما تشهده "ميانمار" من قتل و تهجير للمسلمين دفع العديد من المنظمات الإنسانية والحقوقية لاتهام السلطات في ميانمار " بارتكاب جرائم ترقى للوصف بأنها جرائم ضد الإنسانية، في ظل استمرار معاناة الأقلية المسلمة هناك " .



https://taghribnews.com/vdccs4qs12bqpp8.caa2.html
المصدر : وكالات
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز