تاريخ النشر2014 23 November ساعة 09:52
رقم : 174650

آية الله سبحاني: التيار التكفيري نتاج الجمود الفكري في الغرف المغلقة

تنا
دعا المرجع الديني الايراني، آية الله جعفر سبحاني علماء الدين لتحمل مسؤولية ارشاد وتوعية الشباب وتعريفهم بالاسلام الصحيح وعدم انجرارهم للاسلوب المنحرف والخارج عن الاسلام الذي يتبناه التكفيرييون .
اية الله سبحاني
اية الله سبحاني

و عن علاقة التيار التكفيري بالكيان الاسرائيلي اكد اية الله سبحاني ان مايقوم به هذا التيار في المنطقة يهدف الى ايجاد حزام امني للكيان الصهيوني ، داعيا الامة الاسلامية الى الدفاع عن المسجد الاقصى ضد الانتهاکات التی یتعرض لها من قبل الکیان الغاصب . 

وأوضح آية الله سبحاني ان الجرائم التي يرتكبها هؤلاء التكفيريين من قتل وسلب ودمار لا علاقة له بالاسلام ولا تؤيده اي من الشرائع السماوية ولا توجد آية في القرآن ولا في الانجيل ولا في التوراة تؤيد هذه الاعمال الاجرامية .  

واعتبر سماحته التيار التكفيري بانه نتاج الجمود الفكري في الغرف المغلقة ، مشيرا الى الدعم المالي والتسليحي لهذا التيار المخرب من قبل بعض الدول الاسلامية وغيرها . 

ولفت المرجع الديني الى أن اهداف داعمي التيار التكفيري تتلخص باستهداف البنى التحتية للدول الاسلامية والقضاء عليها عبر الحرب والقصف والقتل وسفك الدماء، وثانيا تشويه صورة الاسلام عبر التطرف وقطع الرؤوس، وثالثا ضمان حزام امني للكيان الاسرائيلي وصرف الانظار عن جرائمه فضلا عن مآرب اخرى ستنكشف لاحقا. 

واكد ان الحرب التي يشنها التيار التكفيري ضد المسلمين جعل العدو الرئيسي اي الكيان الصهيوني والقضية المركزية اي فلسطين والقدس المحتلة في طي النسيان . 

واشار سماحته الى ضرورة الخيار التوعوي والتثقيفي لمكافحة ومعالجة الفكر التكفيري الى جانب الخيار العسكري الذي يؤدي واجبه ضمن ظروفه الخاصة واللازمة ، منتقدا في الوقت ذاته بعض المناهج التعليمية على مستوى الثانوية لبعض الدول العربية التي تؤجج العصبيات المذهبية مما ادى الى فرز المسلمين بين مسلم وكافر ، داعيا علماء الدين واصحاب القرار الى التضافر لاجتثاث هذه البرامج التعليمية.
https://taghribnews.com/vdccp0qsx2bqme8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز