تاريخ النشر2017 1 November ساعة 14:15
رقم : 291371

الشيخ قاسم: لا امكانية لشرعنة الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين ولو اجتمع العالم بأسره

أكد نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ان حق فلسطين علينا ان نكون معها وحقنا ان نكون جزءا لا يتجزأ من كرامتها وشرفها ومقدساتها لتحريرها.
قم بتنزيل ملف الفيديو
كلام الشيخ قاسم جاء اليوم الاربعاء خلال حفل افتتاح اتحاد علماء المقاومة مؤتمره العالمي في العاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان "الوعد الحق، فلسطين بين وعد بلفور والوعد الإلهي"، ذلك بمناسبة مرور مئة عام على وعد بلفور.

وقال الشيخ قاسم إنه "لا امكانية لشرعنة الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين ولو اجتمع العالم بأسره وهنا أؤكد عندما يدافع لبنان عن ارضه فهو يدافع عن فلسطين وعندما تدافع سوريا والعراق واليمن وكل منطقة عربية واسلامية عن ارضها فهي تدافع عن فلسطين لان العدو واحد". ولفت الى ان "هذا العدو المتمثل باسرائيل ومعه امريكا يعمل على تدمير المنطقة ويدير الحرب".

وشدد الشيخ قاسم على "تأييد ودعم كل من يحمل مشروع المقاومة قولا وعملا بغض النظر عن خلفياته الفكرية وتكتيكاته السياسية". وتابع "الاساس بالنسبة الينا هو استمرار مشروع المقاومة بهدف التحرير ونحن نؤمن ان هذا التحرير هو تحرير كل فلسطين من البحر الى النهر من دون استثناء سوى حصل عاجلا او تاجل الى اكتمال العدد والعدة".

ورأى الشيخ قاسم ان "القضية اليوم في منطقتنا هو مسألة لمن السيادة، هل هي لاسرائيل ومحور الشر ام لمحور المقاومة وركيزته التحرير والاستقلال". واكد ان اتلصراخ والتهديدات وجنو نالعظمة هو تعبير عن فشل المحور المعاجدي للمقاومة وهذا لن يزيدنا الا ثباتا ةمقاومة وهذه الارض سنحررها ونحميها ليكون شعبنا سيدا عليها ولن نقبل وصاية خارجية ولا ان تتسلط اي دولة على بلدنا وسنقاتل الوصاية والاحتلال مهما كلف ذلك وقد اختبرتونا في الميدان".

وقال الشيخ قاسم "كفى تنظيرا ودروسا يعطوها في الوطنية والعمل من اجل الاستقلال"، وتابع "البندقية موجودة وتجاهها واضح للجميع فاذا كانت موجهة باتجاه فلسطين فهي مع فلسطين واذا كانت موجهة لغير مصلحة فلسطين فهي مع محور الشر"، وتابع "لا تعطونا دروسا في الاستقلال وانتم تعيشون في وصاية اميركا واسرائيل"، واضاف "لقد اعطوا امريكا مئات المليارات من الدولارات ودعموا الارهاب ولو صرفوها في فلسطين لحرروها من الاحتلال".

https://www.taghribnews.com/images/docs/files/000291/nf00291371-1.flv

 
https://taghribnews.com/vdccmsqis2bqo18.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز