تاريخ النشر2017 26 February ساعة 15:53
رقم : 261275

الشيخ بلال سعيد شعبان يؤدي صلاة الجمعة في مسجد لاهل السنة في طهران

تنا
أدى الأمين العام لحركة التوحيد الاسلامي فضيلة الشيخ بلال سعيد شعبان صلاة الجمعة وخطب في مسجد رسالت _ التابع لأهل السنة والجماعة _ في منطقة (طهران-بارس) في العاصمة الإيرانية طهران .
الشيخ بلال سعيد شعبان يؤدي صلاة الجمعة في مسجد لاهل السنة في طهران
وبدأ فضيلته بقوله تعالى "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم" مستلهما من الآية الكريمة قوة تعدد الاعراق والالوان والالسن لامتنا ، وهذا ما يظهر عالمية الاسلام ، الذي ليس دين قوم أو عرق أو لغة، ولكن هو الدين الذي يمثل الخلاص لكل الطيف الانساني ، دين رحمة الله للعالمين.

وأضاف الشيخ شعبان " إن سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم جمع سلمان الفارسي مع بلال الحبشي مع صهيب الرومي مع عرب هم أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين في بوتقة واحدة،  قال الله فيها ” كنتم خير أمة أخرجت للناس ".

متابعاً " إن أردنا نحن اليوم أن نعود سادة الدنيا وخير أمة أخرجت ااناس لا بد لنا أن نقتدي به صلى الله عليه وسلم فنجمع كل قومياتنا واعراقنا ومذاهبنا كما جمعهم رسول الله ونقيم العدل بينهم ، بدل أن نختلف ونقتتل".

ولفت سماحته إلى أننا نشكل اليوم ربع سكان المعمورة فنحن أكثر من مليار ونصف مليار مسلم، لكن بتفرقنا لا وزن لنا على الساحة الدولية، ولا وجود لنا في مجلس الامن والامم المتحدة وما يسمى بمحكمة العدل الدولية وغيرها… فتسلب ثرواتنا وتحتل أرضنا وقدسنا، والله عز وجل يقول ” ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم ”.

لذلك يجب ان نجمع من جديد من فتح القدس مع من حررها ومع من حافظ عليها، فيلتقي من جديد"العربي"عمر  مع "الكردي"  صلاح الدين مع "التركي" عبد الحميد ، وليقف العربي مع الفارسي مع الكردي مع التركي مع الأمازيغي مع التتري والكازاخي … لنجتمع بعد ذلك في القدس فاتحين متحدين منتصرين “ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله”.

 يذكر أنه وخلافا لما يشاع يوجد في العاصمة الايرانية طهران أكثر من 20 مسجدا ومصلى لأهل السنة، أهمها :

1- مسجد صادقية، الكائن في الساحة الثانية بحي الصادقية ويتسع لأكثر من 2500 مصلٍ

2- مسجد طهران بارس، الكائن في شارع دلاوران

3- مسجد مدينة قدس على طريق كرج القديم

4- مسجد الخليج الفارسي الواقع  في طريق الفتح

5- مسجد النبي، الكائن في حي دانش

6- مسجد هفت‌جوب، الواقع في طريق ملارد

7- مسجد وحيدية، الكائن في شهريار

8- مسجد نسيم شهر، الكائن في حي اكبرآباد

9- مسجد رضى‌آباد، عند مفترق طرق شهريار
https://taghribnews.com/vdccmsqip2bqei8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز