تاريخ النشر2015 29 November ساعة 15:55
رقم : 213377

سياسي فلسطيني لـ"تنا": قبول الإمارات بوجود تمثيل صهيوني على أراضيها سقوط وطني وأخلاقي

تنا-فلسطين المحتلة
شن الامين العام لحزب "التجمع الديمقراطي" في فلسطين المحتلة عام 1948 عوض عبد الفتاح هجوماً لاذعاً على الإمارات ؛ في أعقاب ما ذكرته صحيفة "هآرتس" الناطقة بالعبرية عن أن الكيان الغاصب وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح ممثلية ديبلوماسية له في أبو ظبي.
سياسي فلسطيني لـ"تنا": قبول الإمارات بوجود تمثيل صهيوني على أراضيها سقوط وطني وأخلاقي
 
ونقل مراسل وكالة أنباء التقریب "تنا" عن عبد الفتاح قوله، :" إننا أمام تجسيد واضح للحلف الذي جمع إسرائيل والإمارات ، ذاك الحلف الذي أظهر بما لا يدع مجالاً للشك مدى الانهيار الأخلاقي عند معظم الأنظمة الرسمية العربية".

وأكد في معرض حديثه أن ما كان يوصف حتى وقت قريب بـ"التنسيق الخفي" بين نظام الأبرتهايد الكولنيالي الصهيوني وبعض الأنظمة العربية تحت ذريعة مواجهة ما يسمى "الخطر الإيراني" معروف لكل الأحرار ، ولا يمكن التغطية عليه بعد الآن.

وتابع القول، :" لم تعد لكلمة الخيانة معنى عند هذه الأنظمة التي أصبحت إسرائيل أقرب لها من فلسطين-وقضية فلسطين (..) حركة المقاطعة العالمية لإسرائيل، وحركة التضامن العالمية مع قضية فلسطين، ليست حركة فلسطينية أو عربية بل هي دولية، أي يشارك فيها مثقفون وأكاديميون وناشطون أجانب، لأن لهم موقف أخلاقي من الاستعمار الصهيوني ، أما أنظمة العرب فهي بلا ضمير وطني ولا حتى أخلاقي".

ورأى عبد الفتاح أن سماح الإمارات بوجود تمثيل علني لـ"تل أبيب" فوق أراضيها يتطلب بصورة ملحة توجيه لجان المقاطعة العالمية أيضاً إلى مثل هذه الأنظمة العربية الفاقدة للشرعية الوطنية والأخلاقية.

وأضاف، "لا يجوز من الناحية المنطقية أن نطلب من العالم مقاطعة إسرائيل ، وبالفعل نتلقى تجاوباً كبيراً ، وفي المقابل نترك أنظمة العار غارقة في مستنقع السقوط ، وغارقة في جريمة تضييق الحصار على قطاع غزة (..) بالنسبة لنا ؛ فإن فلسطين كانت وستظل هي البوصلة ، وما عدا ذلك أمر مشبوه ".
 
https://taghribnews.com/vdccm1qim2bqs18.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز