تاريخ النشر2010 3 August ساعة 13:38
رقم : 22377

اصفهان تستضيف مؤتمر الحجاب والعفة الخريف القادم

تستضيف مدينة اصفهان في الخريف القادم المؤتمر الوطني للحجاب ويناقش مواضيع مختلفة حول الحجاب في عدة محاور، منها المحور الاجتماعي والسياسي والثقافي.
اصفهان تستضيف مؤتمر الحجاب والعفة الخريف القادم
وكالة أنباء التقریب (تنا): 

تستضيف مدينة اصفهان بوسط ايران اواسط فصل الخريف القادم المؤتمر الوطني للحجاب والعفة. وفي هذا الاطار اوضحت الامينة التنفيذية مريم سليماني خلال حوار خاص مع وكالة الانباء القرآنية العالمية ان المؤتمر تنظمه مديرية الثقافة في جامعة اصفهان بالتعاون مع هيئة احياء الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في المحافظة ولجنة الحجاب والعفة في المديرية العامة لشؤون المرأة التابعة للمحافظة. واشارت الى ان آخر مهلة لارسال المقالات للمشاركة في المؤتمر هي ۲۳ تشرين الاول اكتوبر.
واضافت ان المؤتمر يناقش مجموعة من المواضيع وابرزها ضمن محاور عدة هي المحور الاجتماعي ويشمل مواضيع الحجاب، العفة والامن الاجتماعي والفردي في المجال الاجتماعي، واسباب وموانع انتشار ثقافة العفة والحجاب الاسلامي، ودور الحجاب في دورة التنمية الاجتماعية، ومكانة الحجاب في النظام الاسلامي، والحجاب في نظر الشرع والقانون.
اما في المحور السياسي فيشمل الحجاب السياسي ام سياسة الحجاب، ودور الحكومة الاسلامية في نشر الحجاب، والحجاب والديموقراطية، والحجاب والمشاركة السياسية للمرأة، ومسؤوليات‌ وصلاحيات الحكومة الاسلامية في مجال العفة والحجاب، ونظرة الغرب الى حجاب المرأة المسلم.
ويتضمن المحور الثقافي مواضيع ثقافة العفة والاسرة والحكومة، ومكانة المرأة في الاسلام، وتاريخ الحجاب في الاسلام، وحجاب المرأة في الاسلام، والحجاب الطوعي في تاريخ ايران، والعفة والحجاب في القرآن الكريم، وضرورة الحجاب من الناحية الاجتماعية. واعلنت الامينة التنفيذية للمؤتمر الوطني للحجاب والعفة العنوان الالكتروني للمؤتمر للحصول على المزيد من المعلومات حوله وهو كالتالي www.hejabui.ir

https://taghribnews.com/vdccm1qi.2bqim8aca2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز