تاريخ النشر2014 22 July ساعة 11:46
رقم : 164228
مساعد وزیر النفط:

الاتفاق المؤقت مع مجموعة 5+1 غیر الاجواء الدولیة لصالح ایران

تنا
اعلن مساعد وزیر النفط في الشؤون الدولیة والتجارة علی ماجدي، ان بعض الشركات النفطية الدولية بدأت تتفاوض مع ايران للاستثمار في مجال النفط والغاز .
الاتفاق المؤقت مع مجموعة 5+1 غیر الاجواء الدولیة لصالح ایران

واعتبر ماجدي ان هذا التوجه هو احد انجازات الاتفاق النووي المؤقت مع مجموعة الدول الست .

واوضح ان الشركات العمالقة الدولية بانتظار رفع الحظر كليا عن ايران لعقد اتفاقيات معها وهي الان تجري محادثات معنا في هذا المجال .

و اضاف ان الاتفاق النووي وفر ظروفا افضل لبيع النفط والدليل على ذلك ان الشركات عادت مرة اخرى لتشتري النفط من ايران وفقا لنظام الحصص السابق .  

و في جانب اخر من تصریحاته اشار مساعد وزیر النفط في الشؤون الدولیة والتجارة، الی ان ایران لم تواجه مشاکل تذکر من بعض زبائن النفط الایراني نظرا لثبات قیمة عملة تلك الدول، اما بالنسبة الی عدد اخر من الدول کالهند کانت هناك مشاکل ترتبط بتراجع قیمة الروبیة لذلك اکدت ایران علی ضرورة تسلم مستحقاتها النفطیة في اقرب فرصة ممکنة. 

و اضاف ان ایران لیست قادرة علی تسلم مستحقاتها النفطیة من باکستان و الیونان و شرکات نفطیة کـ شرکة شل بسبب العقوبات المفروضة علیها. 

وصرح بان الفریق النووي الایراني المفاوض مع مجموعة 5+1 یواجه عملا شاقا نظرا للحظر المعقد المفروض ضد ایران وان ازالته بحاحة الی المزید من الوقت مؤکدا ان المفاوضین الایرانیین یطالبون بازالة العقوبات بشکل کامل.
https://taghribnews.com/vdcci0qs42bqei8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز