تاريخ النشر2015 31 July ساعة 09:43
رقم : 200065

آیة الله الآراکي يلتقي الشیخ عبد الأمیر قبلان

تنا
الشيخ عبد الامير قبلان وخلال استقباله اية الله الاراكي ، اشاد بالانجازات العلمية والتقنية الكبيرة التي احرزتها ايران الاسلامية بقيادة الامام الخامنئي فضلا عن دعمها للقضية الفلسطينية وسائر مشاكل الامة الاسلامية .
آیة الله الشیخ محسن الآراکي والشیخ عبد الأمیر قبلان
آیة الله الشیخ محسن الآراکي والشیخ عبد الأمیر قبلان

 
  الأمین العام للمجمع العالمي للتقریب بین المذاهب الإسلامیة ، آیة الله الشیخ محسن الآراکي بحث مع الشيخ  عبد الامير قبلان ، رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى ، في بيروت عددًا من القضایا الإسلامیة وفي مقدمها تعزیز الوحدة والتعاون بین المسلمین والتقریب بین المذاهب الإسلامیة.
 
كما بحثا في هذا اللقاء أعمال مؤتمر «التضامن مع فلسطین» الذي عقده «الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة» في بیروت علی مدی الیومین الماضیین والتوصیات التي أصدرها هذا المؤتمر، فجری التأکید علی ضرورة تکثیف الجهود لدعم القضیة الفلسطینیة لتبقی القضیة الأولی والمرکزیة للعالم الإسلامي وتحظی بأولویة الدعم والنصرة.
 
وبارک الشیخ قبلان أعمال «الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة»، منوها بتوصیاته التي صوبت المسار وحددت البوصلة باتجاه دعم القضیة الفلسطینیة وإنقاذ المقدسات في فلسطین، داعیا الدول الإسلامیة إلی 'إنشاء اتحاد عالمي لنصرة فلسطین ودعم شعبها وتحریر أرضها والحفاظ علی هویتها'.
 
وشدد الشیخ قبلان خلال اللقاء علی ضرورة 'أن تتحرك الشعوب الإسلامیة لنصرة فلسطین وعلی علماء الأمة أن ینهضوا بشعوب الأمة لتکون فلسطین هي القضیة الأولی للشعوب الإسلامیة'.
 
کذلك بارك الشیخ قبلان للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة 'انجازاتها العلمیة والتقنیة بقیادة قائد الثورة السید علی خامنئي (دام ظله) والتي توجتها بالانجاز النووي فضلا عن احتضانها ودعمها لقضایا الأمة وفي طلیعتها القضیة الفلسطینیة'، متمنیا لإیران وشعبها 'المزید من التقدم والاستقرار والازدهار'.
 
وفي تصریح أدلی به بعد اللقاء نوه آیة الله الآراکي بمؤسس «المجلس الإسلامي الشیعي الأعلی» في لبنان الإمام السید موسی الصدر، 'العالم المغیب الذی بذل جهودًا کبیرة في لبنان والمنطقة من أجل القضیة الفلسطینیة ومن اجل توحید الکلمة'.
 
وأوضح آية الله الآراکي أنه عرض للشیخ قبلان تقریرا عن مؤتمر «الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة» وأهدافه وفعالیاته وموضوعاته والمحاور الأساسیة التي دارت حولها أبحاث المؤتمرین وکلماتهم وتوصیاتهم، مشیرًا إلی أن الشیخ قبلان کانت له 'توصیات مهمة ومواقف جیدة لما یخص الأهداف التي عقد من اجلها هذا المؤتمر، وأنه أکد علی 'ضرورة أن تتحد کلمة علماء المسلمین للدفاع عن قضیة المسلمین الأولی قضیة فلسطین'.
https://taghribnews.com/vdccexqip2bqxx8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز