تاريخ النشر2016 30 September ساعة 22:16
رقم : 246461

العبادي بعد اجتماعه مع البارزاني: وصلنا الى المرحلة النهائية لتحرير الموصل

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عدم وجود قوات أجنية مقاتلة على الأرض العراقية خلال معركة تحرير الموصل المرتقبة، مشيرًا إلى الوصول لـ"المرحلة النهائية" من المعركة، فيما لفت إلى أن تحديد توقيت انطلاقها يخضع لعدة عوامل من بينها استعداد القوات العراقية.
العبادي بعد اجتماعه مع البارزاني: وصلنا الى المرحلة النهائية لتحرير الموصل
اكد العبادي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني في بغداد،قائلا : فيما يخص معركة الموصل فقد وصلنا إلى مرحلة نهائية وهناك خطة للتحرير تم التحدث عنها بشكل مفصل سابقًا، فضلاً عن وجود اتفاقات ونقاشات متواصلة من قبل قيادة القوات المشتركة للقوات العراقية مع إقليم كردستان"، مؤكدًا أن "هناك تنسيقًا مع البيشمركة كونها جزءا من المنظومة الأمنية العراقية".

وأضاف العبادي، أن "عملية تحرير الموصل تسير وفق الجدول المعد لها، وتحديد التاريخ النهائي لبدء العملية يتم من قبل القائد العام للقوات المسلحة وحسب الظروف على الأرض واستعداد القوات والوضع المدني لسكان الموصل"، لافتًا إلى أن "هذه العمليات من أجل تحرير مواطنينا في الموصل وإخراجهم من بطش داعش".

وأوضح العبادي، "نوجه رسالة إلى أهلنا في الموصل بأن يوم الحساب مع داعش قريب ويوم تحريركم منهم قريب، وهدفنا حماية المدنيين، لا سيما ان قواتنا الأمنية تقاتل من اجل الخلاص من داعش وعليها مهمة الحفاظ على المدنيين في الدرجة الأولى بالموصل"، مطالبًا الأهالي بـ"التعاون مع القوات الأمنية لتحرير المدينة والانتفاض على داعش عندما يبدأ هذا الهجوم بهدف تقليل الخسائر والتخلص من هذا الشر".

وبشأن القوات المشاركة في تحرير الموصل أكد العبادي "عدم وجود قوات أجنبية مقاتلة على الأرض العراقية، ومن يقاتل هم العراقيون فقط"، مشيرا إلى أن "التحالف يقدم دعما للقوات الأمنية من خلال الإسناد على الأرض".
وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وصل في وقت سابق من الخميس، إلى بغداد لمناقشة عدة ملفات مع عدد من المسؤولين.
https://taghribnews.com/vdcceeqis2bq008.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز