تاريخ النشر2014 27 August ساعة 12:35
رقم : 167388

إيران تهنئ انتصارات غزة وتعتبره بداية لتحرير الأرض المحتلة

تنا
الخارجية الإيرانية وفي بيان لها بمناسبة انتصار المقاومة في غزة على العدوان الصهيوني اعتبرت ان الشعب الفلسطيني تمكن من ان يسطر ملحمة جديدة ويرغم العدو على قبول المطالب الفلسطينية .
إيران تهنئ انتصارات غزة وتعتبره بداية لتحرير الأرض المحتلة

هنأت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان أصدرته اليوم الأربعاء الشعب الفلسطيني المقاوم وقادته انتصاره على العدو الصهيوني واخضاع تل ابيب للشروط الفلسطينية . 

واعتربت الخارجية الايرانية أن الشعب الفلسطيني سطر ملحمة بانتصاره على الاحتلال الإسرائيلي وكسر كيانه ، مشيرة الى أن المقاومة فرضت إرادتها بصمودها امام السياسات التوسعية الصهيونية معتبرة أنه مقدمة لتحرير الأرض وفي مقدمها القدس الشريف، مؤكدة ان المقاومة هي السبيل الوحيد لإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني .

ورأت إيران أن فرض المقاومة لإرادتها على قادة كيان الاحتلال الصهيوني على الرغم من حرب غير عادلة ما كان ليتحقق لولا قادة المقاومة وتضحيات الشهداء ودماء آلاف الشهداء، في ظل ثبات وصمود المقاومة في مواجهة أطماع كيان الإحتلال للتوسع واحتلال الأراضي. 

كما أكدت الخارجية أن "ايران ماضية في تقديم الدعم الكامل للمقاومة والشعب الفلسطيني". 

من جهته وصف رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني انتصار المقاومة في غزة بأنه "فتح الفتوح ويوم الله وانتصار الدم على السيف في ظل الصمت العربي والدعم الأميركي للعدوان". 

وفي كلمة له خلال افتتاح إجتماع البرلمان، بارك لاريجاني للشعب الفلسطيني وحركتي الجهاد الإسلامي وحماس الإنتصار، مؤكداً أن "الشعب الفلسطيني جوهرة الجهاد التي زرعت الصمود في زمن التخاذل"، لافتاً إلى أن "هذه القوة ستقضي على كيان الاحتلال".

https://taghribnews.com/vdcc4mqs42bqe18.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز