تاريخ النشر2015 22 May ساعة 22:45
رقم : 192489

المرجعية الدينية في العراق تنتقد السياسيين المشككين بالحشد الشعبي

تنا
دعا ممثل المرجع اية الله السيستاني السياسيين أن تتوحد مواقفهم تجاه المتطوعين من الحشد الشعبي الذي يدافعون عن البلد ومساعدتهم بكل ما يمكن.
السيد احمد الصافي
السيد احمد الصافي
وطلب ممثل المرجعية الدينية العليا السيد احمد الصافي من القوات العراقية لاستبدال خطط المعركة من الدفاع الى الهجوم لتطهير جميع اراضي العراق من الارهابيين .

وعن المواقف الصادرة عن بعض السياسيين في العراق والتصريحات المحرضة ضد قوات الحشد الشعبي انتقدت المرجعية الدينية العليا، هؤلاء السياسيين المشككين بالمقاتلين المتطوعين، وفيما دعت الى دعم المتطوعين ماديا ومعنويا، أكدت أنهم "ليسوا في نزهة".

وقال ممثل المرجعية السيد أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة، التي اقيمت في الصحن الحسيني بكربلاء، إن "على السياسيين أن تتوحد مواقفهم تجاه المتطوعين الذي يدافعون عن البلد ومساعدتهم بكل ما يمكن"، مشيراً إلى أن "من يدافع عن العراق وشعبه ومقدساته يستحق أن يدعم معنويا وماديا".  

وخاطب الصافي السياسيين قائلا، إن "على السياسيين أن يعوا أن البلد في خطر حقيقي وأن هؤلاء ليسوا في نزهة او رحلة ترفيهية بل بذلوا دمائهم وتحملوا الصعوبات"، داعياً من "يشكك بهم الى مراجعة مواقفه وأن يجتمعوا (السياسيين) على خطاب واضح".

ودعا الصافي إلى "وضع خطة حكيمة ودقيقة في إدارة المعركة تضع استراتجيها شخصيات مهنية ووطنية مخلصة ورسم خارطة لحل المشاكل الأمنية والعسكرية والبدء بتطهير أراضي العراق من الإرهابيين".

وأضاف الصافي، أن "بعض القيادات العسكرية مع الاسف يساعدون على انكسار من معهم في المعركة بسبب عدم قناعتهم او عدم وطنيتهم او بساطة تكفيرهم بحيث يصدقوا الاشاعة"، مشدداً على ضرورة أن "تبقى زمام المبادرة دائما بيد القوات المسلحة والمتطوعين والعشائر الغيورة".


 
https://taghribnews.com/vdcc4iqso2bqo08.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز