تاريخ النشر2016 1 October ساعة 12:57
رقم : 246588
مولوي اسحاق مدني في حواره مع (تنا) :

مجمع التقريب يسعى الى ارساء اسس الانسجام و الوحدة بين المسلمين

تنا - خاص
مستشار الرئيس الايراني لشؤون ابناء السنّة : في الحقيقة أن مجمع التقريب يتطلع من خلال تعزيز اسس الوحدة الاسلامية الى خدمة الدين الاسلامي الحنيف.
مجمع التقريب يسعى الى ارساء اسس الانسجام و الوحدة  بين المسلمين
على اعتاب الذكرى السنوية لتأسيس المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، لفت مولوي اسحاق مدني الى آفاق و تطلعات مجمع التقريب موضحاً : لا شك أن ارساء اسس الوحدة و تعزيز الانسجام و التضامن بين المسلمين ، يشكّل الهدف الرئيس من تأسيس المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، و اذا ما تعذر تحقيق ذلك بشكل كامل حتى الآن فهذا لا يعني  أن أنشطة و  فعاليات المجمع لم تكن مجدية ، بل على العكس ان ما تحقق في هذا المجال يبعث على الفخر و الاعتزاز ، خاصة و أن مجمع التقريب لا يألوا جهداً في انجاز الاعمال الخيرة في العالم الاسلامي و تحقق الامر بالمعروف .

و أشار العالم السني البارز الى جانب من فعاليات مجمع التقريب ذي التوجهات الوحدوية موضحاً : من جملة الانشطة و الفعاليات الهامة التي يحرص على ادائها مجمع التقريب ، يمكن الاشارة الى المؤتمرات و الملتقيات الدولية التي يشارك فيها كبار العلماء من السنة و الشيعة ، اضافة الى اصدار الكتب و المجلات و المطبوعات التي تتمحور حول البحوث و الدراسات التقريبية ،  و محاولة الوقوف على السبل الكفيلة بتحقق الامة الاسلامية الواحدة ، و ارساء و توثيق القواسم المشتركة بين ابناء الدين الواحد ، و ترسيخ اواصر الاخوة بين المسلمين بمختلف انتماءاتهم المذهبية .

و في جانب آخر من حواره ، أشار مولوي اسحاق مدني الى تعاظم  دسائس و مؤامرات الاعداء لبث الضغينة و العداوات بين المسلمين ، و توسيع هوة التباعد بين المذاهب الاسلامية ،  مما اظفى على  مهام عمل مجمع التقريب المزيد من الخطورة و التعقيد.  

و أوضح عضو المجلس الاعلى للتقريب بين المذاهب الاسلامية : أن الكثير من الاعمال التي تؤدى باسم الاسلام  تسيء الى الاسلام و تشوه صورته ، و هذا ما يطمح اليه الاعداء أملاً في تحقيق مطامعهم و اهدافهم في البلدان الاسلامية .

و لفت مولوي اسحاق مدني الى قوله عزّ من قائل  "وَاعتَصِموا بِحَبلِ اللَّهِ جَميعًا وَلا تَفَرَّقوا " ، مشدداً :  يهدف المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية  الى ترجمة الاوامر الالهية و تجسيدها على ارض الواقع  و يعتبر ذلك أمله و مبتغاه . و من خلال  نظرة سريعة الى المبادرات و الفعاليات التي قام و يقوم بها المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، تتضح تماماً عظمة الجهود و المساعي التي يحرص عليها المجمع  في جمع شمل المسلمين ، و تعزيز اواصر الاخوة بين ابناء الدين الواحد ، و نبذل الخلافات و الفرقة ، و التمهيد لبلورة الامة الاسلامية الواحدة .
 
 
https://taghribnews.com/vdcc4eqi42bq0p8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز