>> باحث في شؤون القدس لـتنا : مساع مكثفة تُبذل لتجيير القرار المرتقب في اليونسكو حول القدس لصالح إسرائيل | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2016 26 October ساعة 13:54
رقم : 248982

باحث في شؤون القدس لـ"تنا" : مساع مكثفة تُبذل لتجيير القرار المرتقب في "اليونسكو" حول القدس لصالح "إسرائيل"

تنا-فلسطين المحتلة
حذر الأكاديمي الفلسطيني والباحث في شؤون القدس د. جمال عمرو من مغبة حدوث انتكاسة خلال جلسة تصويت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" على القرار الخاص بهوية البلدة القديمة من القدس المحتلة وأسوارها.
باحث في شؤون القدس لـ"تنا" : مساع مكثفة تُبذل لتجيير القرار المرتقب في "اليونسكو" حول القدس لصالح "إسرائيل"
 وفي حديث لمراسل وكالة أنباء التقریب "تنا"، دعا عمرو إلى إعلان حالة الاستنفار الديبلوماسي على المستويين العربي والإسلامي من أجل إفشال المساعي المكثفة الرامية لتجيير القرار لصالح العدو الصهيوني.

وشدد الباحث المقدسي على ضرورة وقوف الدول العربية والإسلامية عن مسؤولياتها فيما يتعلق بحماية القرار الأخير الصادر عن "اليونسكو" لجهة الإقرار بأحقية المسلمين وحدهم في الحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك، والساحة المجاورة له.

وكان مندوبا السلطة الفلسطينية والأردن, قد دعيا الدول الأعضاء في المنظمة الأممية إلى عدم معارضة مشروع القرار الجديد ، مؤكدان أن إفشاله سيقابل بمشروع أشد ضد الكيان الغاصب.

في الأثناء، صرح مكتب رئيس حكومة العدو "بنيامين نتنياهو" بأن الأخير سيعقد قريباً جلسة مع الجهات الأمنية المعنية للاستماع إلى موقفها من التوصية التي رفعها قائد شرطة الكيان في القدس المحتلة "يورام هاليفي" لكل من مفتش عام الشرطة الصهيونية "روني الشيخ"، و وزير ما يسمى الأمن الداخلي "جلعاد أردان من أجل السماح لأعضاء الكنيست اليهود باقتحام المسجد الأقصى المبارك.

وأشارت صحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية إلى أن "هاليفي" برر الأمر بأن شرطة الاحتلال أصبح بمقدورها السيطرة على الأوضاع وحفظ الأمن. حسب تعبيره.

ووفقاً للصحيفة؛ فإن السماح للنواب اليهود بتدنيس المسرى الشريف بعد عام من منعهم سيكون مرهوناً بعدة شروط، من بينها : أن تتم بعيدة عن الإعلام ، وأن يرتب لها مسبقاً.
 
https://taghribnews.com/vdcc44qii2bq0o8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز