تاريخ النشر2015 26 November ساعة 23:40
رقم : 213089

التويجري يشيد بتعاون ايران مع "ايسسكو"

تنا
قال المدیر العام للمنظمة الاسلامیة للتربیة والعلوم والثقافة (آیسسکو) عبدالعزیز عثمان التویجری، ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة تتعاون بشکل مؤثر مع المنظمة .
التويجري يشيد بتعاون ايران مع "ايسسكو"
وعبر التویجري خلال لقائه وزیر التربیة والتعلیم الایراني علي اصغر فاني، عن ارتیاحه لمستوی العلاقات والتعاون بین آیسسکو والجمهوریة الاسلامیة الایرانیة.

کما ابدی التویجري خلال اللقاء الذي جری علی هامش المؤتمر العام الـ12 للمنظمة الاسلامیة للتربیة والعلوم والثقافة في باکو، قلقه للاختلاف السائد بین الدول الاسلامیة وقال یتعین تجفیف مصادر الفرقة في الامة الاسلامیة في ظل التمسک بالاعتدال.

ووصف خطر التطرف والارهاب بانه یشکل ضررا جسیما علی المجتمع الانساني، وقال ان من الاهداف الثقافیة والتعلیمیة للمجلس التنفیذي للمنظمة الاسلامیة للتربیة والعلوم والثقافة التصدی للتطرف ونشر ثقافة الاعتدال.

وأعرب المدیر العام للایسسکو عن امله في ان یتولی مکتب المنظمة في طهران دورا حیویا في المزید من تعزیز التعاون الاقلیمي .

بدوره اشار وزیر التربیة والتعلیم الایراني في اللقاء الذي حضره ایضا السفیر الایراني في باکو محسن باک ایین ، الی وجود الارادة الحقیقیة لاستمرار التعاون العلمي والتعلیمي والثقافي مع الایسسکو وقال ان حکومة الرئیس روحاني تسعی الی ترسیخ اواصر الاخوة والمودة بین الدول الاسلامیة.

ووجه علي اصغر فاني الدعوة الی المدیر العام لمنظمة الایسسکو لزیارة ایران واعرب عن امله في ان تساعد هذه الزیارة في تعزیز العلاقات بین طهران وایسسکو.
https://taghribnews.com/vdcc41qio2bqsx8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز