تاريخ النشر2014 17 December ساعة 09:22
رقم : 176838

الجبوري ولاريجاني يؤكدان ضرورة التنسيق المشترك لدحر الارهاب

تنا
اكد رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري ان بلاده مستعدة لبناء علاقات فاعلة ومستمرة ودائمة مع جمهورية ايران الاسلامية، مشيراً ان جماعة "داعش الارهابية خطر للجميع، وان أمن المنطقة مسؤولية جماعية ولابد من رؤية متفق عليها لدحر الارهاب.
الجبوري ولاريجاني يؤكدان ضرورة التنسيق المشترك لدحر الارهاب
واعتبر رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري ان جماعة "داعش"الارهابية خطر للجميع ويجب القضاء عليها، مؤكداً انه كان لايران اثر كبير في دعم العملية الديمقراطية في العراق.  

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الايراني علي لاريجاني عقب انتهاء محادثاتهما في العاصمة الايرانية طهران: انه كان لايران اثر كبير في دعم العملية الديمقراطية في العراق، مشيراً الى ان أمن المنطقة مسؤولية جماعية ولا بد من رؤية متفق عليها لدحر الارهاب.  

واوضح الجبوري، "نحن قادرون على صنع الامن والاستقرار والخطر سيزول بتكاتف ابناء العراق، وان عملية الاستقرار في المنطقة سينتفع منها الجميع، ومستعدون لبناء علاقات فاعلة ومستمرة ودائمة مع ايران".  

واكد الجبوري، ان العراق مقبل على مرحلة من الاستقرار الامني والانفتاح على المنطقة، مشيراً الى ان "علاقاتنا مع الدول تقوم على اساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وسنعمل على معالجة مشكلة هبوط اسعار النفط بالطرق المتاحة".
 
من جانبه اكد لاريجاني، ان التعاون بين بغداد وطهران لمكافحة الارهاب لم يكن قولا دون العمل، وقال:يجب ان تكون الساحة مفتوحة لكل من يريد مواجهة الارهاب في العراق.  

واضاف لاريجاني، "نؤمن بأن هناك تهديدات للمنطقة تحتاج الى ترتيبات بين دول المنطقة، واذا كانت ارادة متوافرة لمواجهة الإرهاب فهذا أمر مرحب به، مشدداً على ان التطورات الاخيرة في موضوع الارهاب خلقت ظروفا للمزيد من التعاون طهران وبغداد.
 
وكان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ناقش مع نظيره الايراني علي لاريجاني في طهران الذي بدأ زيارة الى طهران اليوم الثلاثاء، سبل التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات خاصة الامن الاقليمي.  

هذا وتستغرق زيارة الجبوري ثلاثة ايام يلتقي خلالها المسؤولين في الجمهورية الاسلامية لبحث الامن الاقليمي وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين ايران والعراق وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.
https://taghribnews.com/vdcc1eqs42bqm48.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز