تاريخ النشر2015 30 June ساعة 11:09
رقم : 196647

وزیر الاقتصاد الایراني: تاسیس البنك الاسیوي للاستثمار في البنیة التحتیة

تنا
اعتبر وزیر الاقتصاد والمالیة الایراني علی طیب نیا، ان تاسیس البنك الاسیوي للاستثمار في البنیة التحتیة (AIIB) من شانه ان یؤدي الی خفض الفقر ودعم السلام والاستقرار بالمنطقة.
وزیر الاقتصاد الایراني: تاسیس البنك الاسیوي للاستثمار في البنیة التحتیة
وعلی هامش مراسم التوقیع علی وثیقة التاسیس للبنك الاسیوي للاستثمار في البنیة التحتیة في العاصمة الصینیة بکین، قال طیب نیا ان اهمیة تاسیس هذا البنك ملموسة من خلال اداء الدول الاسیویة دورا مهما في الاقتصاد العالمي وتاثیرات البنک في تطویر البنی التحتیة لهذه الدول بهدف الارتباط بین اقتصادات دول المنطقة والاقتصاد العالمی.

واضاف، ان تطویر البنیة التحتیة للدول الاعضاء یعتبر اهم نقطة للوصول الی التناغم الاقتصادي بین الدول الاسیویة.

واعرب وزیر الاقتصاد والمالیة الایراني عن امله بان تؤدي الانشطة المستقبلیة للبنك في مجال توفیر الرسامیل لمشاریع البنیة التحتیة في منطقة اسیا لمعالجة نقص المصادر المالیة في هذه المجالات واستکمال الانشطة الجاریة.

کما عبّر عن ارتیاحه لحضور مندوبین من دول غیر اسیویة اضافة الی الاسیویة، خاصة من اوروبا في مراسم تاسیس البنک، معتبرا هذا الامر مؤشرا للعزم الجاد لدول سائر مناطق العالم لنیل التنمیة الاقتصادیة المستدیمة وتحسین المستوی المعیشی لمواطنیها.

یذکر ان الراسمال المبدئي للبنك الاسیوی للاستثمار في البنیة التحتیة یبلغ 100 ملیار دولار، وتعتبر الصین وروسیا والهند من المساهمین الکبار فیه.

وعقد  الاحد الاجتماع التمهیدي بحضور مساعدي وزراء الاقتصاد للدول المشارکة حیث مثل ایران فیه مساعد وزیر الاقتصاد والمالیة محمد خزاعي.
https://taghribnews.com/vdcc0eqsm2bqoe8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز