تاريخ النشر2016 23 October ساعة 15:17
رقم : 248649

ظریف: ایران مستعدة لتقدیم التسهیلات لنقل الطاقة من الدول الساحلیة الی بحرعمان

تنا
أعلن وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف ، استعداد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لتقدیم المزید من التسهیلات لنقل الطاقة عبر الاراضي الایرانیة من الدول المطلة علی بحر قزوین الی بحر عمان والخلیج الفارسي.
ظریف: ایران مستعدة لتقدیم التسهیلات لنقل الطاقة من الدول الساحلیة الی بحرعمان
واضاف ظریف الیوم الاحد في الاجتماع السابع والاربعین لفریق العمل الخاص لتدوین النظام القانوني لبحر قزوین، انه ینبغی الاخذ بنظر، الاعتماد المتبادل واتفاق الاراء والاهتمام بالمصالح المشترکة والتفهم المشترک والتناغم والشعور بالمسؤولیة تجاه الاجیال القادمة، فی تدوین النظام القانونی لبحر قزوین.

وتطرق وزیر الخارجیة الی التقدم الحاصل في اعداد النظام القانوني لبحر قزوین معربا عن امله في الاسراع وانهاء عملیة صیاغة النظام القانوني لبحر قزوین في ظل الارادة والنوایا الحسنة لقادة الدول المتشاطئة علی بحر قزوین.

وصرح وزیر الخارجیة في الاجتماع الذي عقد في مکتب الدراسات الدولیة والسیاسیة بوزارة الخارجیة الایرانیة، ان السلام والاستقرار والتنمیة المستدامة والتحدید العادل لحدود المناطق البحریة من العناصر الاساسیة التي ینبغی ان تدرج في سلم أي جهود لصیاغة النظام القانوني لبحر قزوین.

واستطرد قائلا : لاشك انه یمکن تحقیق هذه المهام في ضوء الاعتماد المتبادل واتفاق الاراء والاهتمام بالمصالح الجماعیة والتفهم المشترک والتناغم والشعور بالمسؤولیة تجاه الاجیال القادمة.

وبحضور وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف ، بدأ أعمال اجتماع فریق العمل الخاص لصیاغة النظام القانونی لبحر قزوین الیوم الاحد في مکتب الدراسات السیاسیة والدولیة بوزارة الخارجیة فی طهران.

ویشارک في الاجتماع، المبعوثون الخاصون ومساعدو وزراء خارجیة الدول الخمس المطلة علی بحر قزوین وهي الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة وجمهوریة اذربیجان وروسیا وجمهوریة کازاخستان وترکمانستان .

 
https://taghribnews.com/vdcc04qio2bq0e8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز