تاريخ النشر2017 17 November ساعة 15:42
رقم : 294143

الشیخ عثمان نظري : حاجة المسلمين الملحّة هي بناء حضارة اسلامية جديدة

تنا – خاص
في حواره مع وكالة انباء التقريب "تنا" ، اشار الشيخ "اخوند عثمان نظري" ، مدرس العلوم الدينية لاهل السنة في مدينة كنبد كاووس التابعة لمحافظة كلستان شمال ايران ، اشار الى ضرورة بناء الحضارة الاسلامية الجديدة كحاجة ملحّة تشعر بها كافة الشعوب الاسلامية .
الشيخ "اخوند عثمان نظري"
الشيخ "اخوند عثمان نظري"
وأكد اخوند عثمان نظري ان بناء الحضارة الاسلامية المتجددة تستلزم مشاركة جميع المسلمين بكافة طوائفهم ومذاهبهم وبالاستفادة من المشتركات العقائدية والفقهية لجميع المذاهب الاسلامية ، مؤكدا ان الحضارة الاسلامية الجديدة لا تستطيع ان تستقيم على اساس مذهب واحد .
 
واشار ان الحضارة الاسلامية قائمة على اساس تحقيق العدل والانصاف وعدم التمييز العنصري والاجتماعي ولهذا فتحقيق هذا المشروع المهم والكبير حسب ما يراه هذا العالم السني يستوجب استشارة كافة اصناف المجتمع الاسلامي وجميع مذاهبهم وطوائفهم .
 
واعد اخوند عثمان نظري تأسيس الحضارة الاسلامية الجديدة واجب جميع المسلمين كالصلاة والصوم ومتى تخلوا عنه وقعوا في فخ اعداء الاسلام والاستعمار ليبث الفرقة بينهم ويرسخ هيمنته على المسلمين .
واشار الى ان التجارب الماضية وجميع المكاسب التي نالها المسلمين في الحروب وفي بناء حضارتهم ودولتهم جاء نتيجة تكاتف وتعاضد المسلمين مع بعضهم ، داعيا الى تجنب اشكال الخلاف والنزاع لان ذلك يعرض شوكة وعظمة المسلمين للخطر.

واشار الشیخ نظري الى رأي قائد الثورة الاسلامية حول الحضارة الاسلامية الجددة بانها تستجيب لجميع شؤون الحياة المادية والمعنوية وافضل نظام حكم يستطيع ان يدير شؤون المسلمين على كافة الاصعد ، مذكّرا بان قائد الثورة هو اول من اقترح بناء هذه الحضارة .

واوضح ان من خصائص  دولة الحضار الاسلامية هو ان طبقة العقلاء والخبراء هم من يحكمون هذه الدولة وانها قائمة على اساس الايمان بالله والقيم القرانية وتدعم التطور والتقدم العلمي وتسلك اسلوب العقلانية والمنطق في تعاملها مع الاخرين والاحداث وتبني اعلامها على اساس حرية الراي والمعتقد ونقل الحقيقة وتوعية وتثقيف الشعوب ، مؤكدا ان من الاهداف الرئيسية لهذا الحضارة هو تحقيق العدالة الاسلامية . 
https://taghribnews.com/vdcc00qi12bqos8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز