تاريخ النشر2015 29 November ساعة 09:16
رقم : 213277

اول موكب لاهل السنة من ايران يتوجه لزيارة الاربعين

تنا
وصلت قافلة من المسلمین السنة الایرانیین لاول مرة ، السبت الی النجف الاشرف للمشارکة في مراسم اربعینیة الامام الحسین علیه السلام .ومن المقرر ان تتوجه القافلة من النجف الاشرف الی کربلاء المقدسة مشیا علی الاقدام .
اول موكب لاهل السنة من ايران يتوجه لزيارة الاربعين
قال احد افراد القافلة لمراسل قناة "الفرات نیوز " ان الهدف من زیارتهم الی العراق والمشارکة فی اربعینیة الامام الحسین علیه السلام هو اظهار المودة والمحبة لاهل البیت علیهم السلام من قبل اهل السنة وکذلك ترسیخ اسس الوحدة بین المسلمین.

 و اوضح مسؤول اخر من هذه القافلة ، المعبرة عن تلاحم المسلمين سنة وشيعة وولائهم لاهل بيت النبوة ، انه بدأ رحلته بالحضور في مرقد مؤسس الثورة الاسلامية الامام الخميني الراحل (ره) بالعاصمة طهران، على ان يتوجه الى مدينة النجف الاشرف في وقت لاحق، ثم يتوجه من هناك الى مدينة كربلاء المقدسة سيرا على الاقدام للمشاركة في مراسم اربعينية الامام الحسين {ع} .

واضاف المسؤولون، ان الموكب يضم 30 شخصية من العلماء والنخب والناشطين الثقافيين والاجتماعيين والشعراء والرياضيين والخيرين من اهالي محافظتي سيستان وبلوجستان وكلستان .

يشار الى ان الهدف من تسيير هذا الموكب هو التعبير عن حب وولاء اهل السنة لاهل بيت النبوة والرساله {عليهم السلام} وتعزيز الوحدة بين المسلمين وتبيين عالمية رسالة الامام الحسين عليه السلام لجميع الناس والاديان والمذاهب .

یذکر ان قوافل من الادیان والمذاهب المختلفة خاصة من المسیحیین والایزدیین قد اقاموا خیما بین بغداد وکربلاء لتقدیم خدمات من الماء والغذاء الی زوار الامام الحسین علیه السلام .


 
https://taghribnews.com/vdcbzfb5zrhb85p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز