تاريخ النشر2015 29 November ساعة 15:54
رقم : 213376

في "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" : مطالبات للأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها لرفع الظلم عنه

تنا-فلسطين المحتلة
يكتسب "يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني" الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل ثمانية وثلاثين عاماً أهمية خاصة هذه السنة ؛ فهو يأتي في خضم تصعيد عدواني صهيوني يطال البشر والشجر والحجر على مرأى ومسمع من العالم الظالم الذي لا يجيد سوى معاقبة الضحية على صراخها وتألمها ؛ بينما ينحاز بالكلية للجاني والقاتل.
في "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" : مطالبات للأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها لرفع الظلم عنه
وبدوره أعلن أمين عام "المبادرة الوطنية" النائب مصطفى البرغوثي ؛ أن سلسلة من الفعاليات والأنشطة ستقام في أكثر من (80) دولة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ، مشيراً إلى أن "انتفاضة القدس" أعطت زخماً هائلاً لحركات الإسناد الدولية.

ورأى البرغوثي أن ما أسماه الجمع الناجح بين المقاومة والانتفاضة الشعبية مع حركات التضامن والمقاطعة العالمية من شأنه أن يؤثر بشكل فعّال في تغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني ، كما أنه يخلق ضغطاً جماهيرياً على الحكومات المختلفة لتغيير مواقفها تجاه هذه القضية العادلة.

ومن ناحيتها "الجبهة الشعبية" أكدت أن التضامن الحقيقي مع فلسطين ونضال أهلها المشروع من أجل نيل حريتهم مثلته الدول والجماهير والهيئات التي وقفت وساندت فعلياً هذه المسيرة الطويلة من المواجهة-وما تزال مستمرة في ذلك- ، كما اتخذت خطوات عملية على هذا الصعيد، منها : مقاطعة الكيان سياسياً واقتصادياً وأكاديمياً.

وقالت الجبهة في تصريح مكتوب لها وصلت مراسل وكالة أنباء التقریب "تنا" نسخة عنه، :" إن العدالة بالنسبة للشعب الفلسطيني هي إنهاء الاحتلال عن كامل ترابهم الوطني ، وأن ينعم بالأمن والحرية كسائر الشعوب".

ومن جهته دعا حزب الشعب الفلسطيني الأمم المتحدة إلى وضع حد لمعاناة شعبنا المستمرة منذ ما يزيد على ستة عقود بفعل اغتصاب وطنه ، وتحويله إلى لاجئ  في شتى أرجاء المعمورة ، وأكد الحزب في بيان له أن يوم التضامن لم يكن لولا الكفاح والتمسك بحقوقنا العادلة وغير المنقوصة.
 
https://taghribnews.com/vdcbzfb50rhb8fp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز