تاريخ النشر2017 22 November ساعة 14:11
رقم : 294971
خلال لقائه مسؤولا برلمانيا باكستانيا في اسطنبول

لاريجاني يؤكد على ضرورة حل الأزمة اليمنية عبر الحلول السياسية

تنا
أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي "علي لاريجاني" خلال اجتماعه مع رئيس لجنة الامن والدفاع الوطني بمجلس الشيوخ الباكستاني "السناتور مشاهد حسين" على ضرورة حل الازمة اليمنية عبر القنوات السياسية.
لاريجاني يؤكد على ضرورة حل الأزمة اليمنية عبر الحلول السياسية
اجتمع  رئيس مجلس الشورى الإسلامي صباح اليوم الاربعاء مع رئيس لجنة الدفاع والامن القومي في مجلس الشيوخ الباكستاني ، على هامش اجتماع الجمعية العامة العاشرة لاتحاد البرلمانات الاسيوية المنعقد في اسطنبول.

وفي مستهل الاجتماع أشار لاريجاني الى العلاقات الايرانية الباكستانية معربا عن سروره بان العلاقات الايرانية الباكستانية على المستوى البرلماني وشيجة ومتماسكة، مبينا ان هذه القضية يمكن ان تكون هامة جدا لاجراء مشاورات مستقبلية".

وفي جزء آخر من حديثه شدد بانه علينا الحوار مع دول المنطقة وان لا نسمح بان تصبح الدول اداة بيد اميركا وان تصب قراراتها في مصلحة اميركا والكيان الصهيوني.

وقال لاريجاني، اننا نشعر بالكثير من السرور للعلاقات البرلمانية الواسعة والوثيقة بين ايران وباكستان، وهو امر يمكنه ان يكون مهما جدا للمشاورات القادمة.

بدوره أكد السناتور مشاهد حسين"ان الولايات المتحدة تحاول باستمرار ان تخلق مشاكل بالنسبة لدول المنطقة ولكن لا يمكن ان يكون ذلك لان ايران دولة قوية وان دول المنطقة تعرف ان الولايات المتحدة لا تستطيع اتخاذ اي اجراء كبير في هذا الصدد" مشيرا الى ضعف الولايات المتحدة في المنطقة.في الختام شدد رئيس لجنة الامن والدفاع الوطني بمجلس الشيوخ الباكستاني "اننا بحاجة الى العمل بجهد لتعزيز العلاقات بين ايران وباكستان وتركيا.
/110
https://taghribnews.com/vdcbzab58rhb99p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز