تاريخ النشر2017 8 October ساعة 12:58
رقم : 287384

ناظمي اردكاني : تأسيس الامة الاسلامية الواحدة إستراتيجية مجمع التقريب المستقبلية

تنا - خاص
أشار مساعد الشؤون الاجتماعية في المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ان احد الاهداف التي شخّصها قائد الثورة الاسلامية للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية هو ترسيم الخطوط العريضة لدبلوماسية الوحدة الاسلامية كأستراتيجية مستقبلية لمجمع التقريب لتأسيس الامة الاسلامیة الواحدة .
ناظمي اردكاني : تأسيس الامة الاسلامية الواحدة إستراتيجية مجمع التقريب المستقبلية
وخلال حواره مع مراسل وكالة انباء التقريب بمناسبة قرب انعقاد الملتقى الفكري حول موضوع دبلوماسية الوحدة في طهران بتاريخ 11 اكتوبر 2017 تزامنا مع الذكرى السنوية لتأسيس المجمع العالمي للتقريب اشار مساعد الشؤون الاجتماعية لمجمع التقريب محمد ناظمي اردكاني الى المحاور التي ركز عليها قائد الثورة الاسلامية في رسالته التي وجهها بمناسبة انتصابه اية الله الاراكي كأمين عام للمجمع والتي ركزت على الامور التالية :

1 – العالم الاسلامي يمر بمنعطف تاريخي مهم وهو تجديد حياة الصحوة الاسلامية .

2 – محاولة اعداء الاسلام وعلى رأسهم الولايات المتحدة والكيان الصهيوني تبديل مفهوم المقاومة والجهاد الى مفهوم عنف وتطرف وإقتتال بين المسلمين من خلال اثارة النعرات الطائفية بين الشيعة والسنة .

3 – اعلان "دبلوماسية الوحدة الاسلامية" كاستراتيجة ثابتة لمجمع التقريب لرسم الخطوط العريضة لتأسيس الامة الاسلامية الواحدة كهدف مستقبلي لمواجهة المخططات التخريبية للاستكبار العالمي .
 
واوضح اردكاني ان احد البرامج الرئيسية لمجمع التقريب في الظرف الحالي هو تبديل مفهوم التقريب من التنظير الى واقع يمارس عملياً داخل مجتمعاتنا الاسلامية بكل مذاهبها وطوائفها ،  مؤكدا ان تحقيق هذا الهدف هو من مسؤوليات نخبنا الفكرية وعلماء الدين والاكادميين وكذلك مؤسسات المجتمع المدني .

ولتحقيق هذا الهدف يرى مساعد الشؤون الاجتماعية لمجمع التقريب ضروة تأسيس اتحادات تقريبية مختلفة تلتزم بتنفيذ هذه الخطة مثل : اتحاد المؤلفين والممثلين والشعراء واتحاد القانونيين المسلمين واتحاد المفكرين والاتحاد العالمي لأبناء الشهداء ، وكذلك الاتحاد العالمي لذوي ضحايا الارهاب واتحاد النشطاء السياسيين والاقتصاديين ، مشيرا الى ضرورة مشاركة سائر النخب في شتى المجالات الاجتماعية لدعم هذا المشروع .   

ومن ثم اشار اردكاني الى برامج الملتقى الذي ستكون كلمات الافتتاحية فيه لكل من الشيخ الاراكي والشيخ محمد علي التسخيري والشيخ القمي ومن كلمات لابرز الشخصيات المشاركة في الملتقى .

اما البرنامج الثاني للملتقى هو الاعلان عن وثيقتين تم التصديق عليها في المجلس الاعلى لمجمع التقريب  الاولى مبادئ واوصل تأسيس الاتحادات العالمية ذات التوجه التقريبي والوثيقة الثانية عبارة عن تأييد صلاحية المؤسسات التقريبية التي اسست في الماضي وبامكانها التعاون مع مشاريع مجمع التقريب .

واشار اردكاني الى مشاركة اعضاء مؤسسي الاتحادات العالمية التقريبية المقرر تأسيسها من الداخل والخارج منها بریطانيا وتركيا والهند ولبنان والعراق والجزائر واليونان وباكستان و....
اجرى الحوار : الاخت زهراء غلامي


 
https://taghribnews.com/vdcbwzb5arhbwfp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز