تاريخ النشر2017 4 February ساعة 08:29
رقم : 258980

الخارجية اليمنية: لا تُقحموا إيران ونعدكم بمفاجآت غير متوقعة

تنا
أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية اليمنية أنّ صنعاء ترفض رفضاً قاطعاً أي محاولة ربط بين ما يقوم به أبناء اليمن للدفاع عن أرضهم وكرامتهم في وجه العدوان وبين أي خلاف أمريكي سعودي مع إيران.
الخارجية اليمنية: لا تُقحموا إيران ونعدكم بمفاجآت غير متوقعة
ونقل وكالة الأنباء اليمنية عن المصدر المسؤول قوله تعقيباً على البيان الصادر عن البيت الأبيض الأربعاء وتصريحات عدد من مسؤولي الإدارة الأمريكية، بشأن التجربة الصاروخية الإيرانية الأخيرة، ومحاولة ربطها بموضوع قصف الجيش اليمني للفرقاطة السعودية التابعة لقوات التحالف، "إن البيان والتصريحات تضمنت حقائق مغلوطة في محاولة مكشوفة وغير موفقة لربط ما يحدث في جبهات القتال في اليمن من دفاع عن النفس وحماية السواحل والأراضي اليمنية بالخلاف الأمريكي الإيراني".

وشدد المصدر على أنّ "أي محاولات مفضوحة لربط مواجهة اليمن للعدوان ومرتزقته بإيران وبرنامجها النووي والصاروخي، عبارة عن مكايدة سياسية غير شريفة تهدف للإيحاء بأن صمود الجيش والأمن واللجان الشعبية والشعب اليمني ككل في مواجهة العدوان ومرتزقته مرتهن ومرتبط بإيران بغية إيجاد مبرر لعدد من القوى الدولية للتدخل في البحر الأحمر والسواحل والأراضي اليمنية".

وأشار المصدر إلى أن نجاح الجيش واللجان الشعبية في استهداف المدمرات والبوارج العسكرية لدول التحالف وآخرها استهداف بارجة سعودية غرب محافظة الحديدة "أثار جنون قيادات دول العدوان السعودي ومرتزقته" بشكل غير مسبوق وجعلهم يختلقون الأكاذيب والأعذار والمبررات لإقحام إيران.

ولفت المصدر إلى أن هناك الكثير من "المفاجآت غير المتوقعة التي ستُصيب قوات العدوان السعودي ومرتزقته بالصدمة وأن استهداف البارجات والمدمرات المعادية تم في نطاق السواحل والحدود البحرية الوطنية اليمنية".

و اكد المصدر ان حادث استهداف البارجة الحربية السعودية جاء في اطار الدفاع عن النفس وهو دفاع شرعي وقانوني بناء على الاعراف الدولية .

وأعرب المصدر عن ثقته بأن الإدارة الأمريكية الجديدة تعرف جيداً بأن اليمن تدعو إلى السلام والاستقرار وتدعم كافة الجهود لمحاربة الإرهاب ومموليه في المنطقة والعالم وأن الجمهورية اليمنية أشد حرصاً على أمن وسلامة الممرات المائية وخط الملاحة البحرية في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب.

وبين المصدر أن الجمهورية اليمنية قد دعت ونبّهت منذ وقت مبكر إلى أهمية أمن واستقرار الملاحة في البحر الأحمر وبحر العرب وأنها شريك رئيس في إطار مكافحة الإرهاب والتطرف.

ونبه المصدر المسؤول إلى أن أي محاولات لفرض حلول عسكرية أو التدخل في الشأن الداخلي اليمني وتنفيذ أجندات خفية في المنطقة لن يكتب لها النجاح، فأمن وسلامة الممرات المائية وخط الملاحة البحرية الدولية ومحاربة الإرهاب في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب مرتبط ارتباطاً وثيقاً بعودة الأمن والاستقرار وإنهاء التدخل السعودي .
https://taghribnews.com/vdcbwwb5grhbs9p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز