تاريخ النشر2016 23 July ساعة 13:27
رقم : 239189

بغداد تحتضن مؤتمراً عربياً لمواجهة الارهاب

تنا
عقدت الجبهة الشعبية العربية مؤتمرها التأسيسي ،اليوم السبت، في بغداد تحت عنوان الجبهة العربية الشعبية لمواجهة الارهاب وبمشاركة وفود ثمان دول عربية.
بغداد تحتضن مؤتمراً عربياً لمواجهة الارهاب
وقال الامين العام للجبهة الشعبية لمواجهة الارهاب مشعان السعدي في حديث تابعته "المسلة"، ان "الجبهة تعمل على ترسيخ مفاهيم الارهاب ومواجهته بالطرق الفكرية والسياسية".

واضاف السعدي، ان "المؤتمر سيعمل على تقديم اوراق عمل تعدها لجان مختصة في مجال السياسة والاقتصاد والمرأة والشباب والإعلام تطرح افكار واهداف ووسائل مواجهة الارهاب والنظر بجرائمه في العراق والعالم العربي وتحت شعار" من اجل وطن عربي خال من الارهاب"  وبمشاركة  6 دول عربية وهي الاردن وفلسطين واليمن وسوريا ولبنان ومصر وبحضور حكومي".

وبين السعدي، ان "اعلان تأسيس الجبهة العربية الشعبية ضد الارهاب امر مهم لاسيما وانها تضم العديد من النخب العراقية والعربية والتي اخذت على عاتقها محاربة الارهاب الفكري"، مبينا ان"مهمة الجبهة كبيرة وتاريخية لتحديها الارهاب من ابواب عديدة تكاد تكون اخطر من السلاح".

واشار السعدي الى ان "هنالك دولاً تعاني من الارهاب الدولي والمحلي ومنها فلسطين التي تحتاج الى موقف عربي جاد فضلا عن دول تعاني من الارهاب المحلي والداخلي وهي العراق وسوريا واليمن".

وكشف ان "المؤتمر سيخرج باوراق عمل وتوصيات عامة للأمانة العامة للمؤتمر التي تأخذ على عاتقها نشر مضامين واهداف واساليب للعمل في البلدان العربية لتفعيل دور الجبهة".

وشدد السعدي على ان "فترة من الزمن وظفت لعزل العراق عربيا وإبعاده عن محيطه العربي"، مؤكدا ان "عقد المؤتمر في العاصمة بغداد اقل القليل الذي يمكن ان يقدم لتعويض العراق".
https://taghribnews.com/vdcbw9b59rhbf8p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز