تاريخ النشر2015 4 August ساعة 15:10
رقم : 200550

صحيفه أميركية : طموحات السعودية زرعت الفوضى في الشرق الاوسط

تنا
اتهمت صحيفة "ذي ناشيونال انترست" الأمريكية، السعودية بتمكين ودعم الجماعات الارهابية في المنطقة لتأمين طموحاتها الامبريالية .
الملك سلمان
الملك سلمان
و وصفت الصحيفة العدوان السعودي على اليمن بـ"حرب انعدام الضمير" والغير معقولة مؤكدة ان هذا العدوان لم يحقق اي شيئ للسعودية غير تعزيز الجماعات الارهابية هناك .

ولفتت أن طموحات السعودية الامبريالية زرعت الفوضى في الشرق الأوسط، وخلقت حرباً أهلية في اليمن، وذلك بفضل حلفائها الإرهابيين على الارض، وفرضت حصارا مميتا على اليمن .

وأشارت الصحيفة الامريكية، أن السعودية حاصرت اليمنيين جواً وبحراً منذ مارس 2015، وجعلتهم معزولين عن العالم، وتركتهم يموتون جوعاً، كما أن قنابلهم استهدفت المدنيين في اليمن بشكل عشوائي، وخلقت أزمة إنسانية في اليمن .

وأوضحت أن التدخل السعودي المدعوم من قبل إدارة أوباما، بمحاصرته الآن لليمنيين جواً وبحراً، أضاف بعداً جديداً لمعاناة اليمن، وكانت السعودية قد تعهدت بمساعدات إنسانية مالية عوضاً لما حل بهم من دمار وقصف بمبلغ 274 مليون دولار، ولم تسلمها، بل مولت الجماعات الإرهابية على الأرض.

وتساءلت الصحيفة: ماذا يعني أن السعودية لم تهاجم المحافظة الوحيدة – حضرموت – الذي يتحكم فيها تنظيم القاعدة الإرهابي، ويستخدمها التنظيم كقاعدة للعمليات من خلالها التخطيط لشن هجمات إرهابية في محافظة صنعاء وغيرها؟

لاشك أن من زعزع الشرق الأوسط وخلق الاقتتال الأهلي في اليمن، وبفضل حلفائها الإرهابيين الذين دعمتهم على الأرض هي صديقتنا العزيزة السعودية.

واعتبرت رئيسة منظمة أطباء بلا حدود، الخميس، بعد زيارة إلى اليمن، أن الحصار الذي يفرضه التحالف العربي بقيادة السعودية على البلاد "يقتل" عدداً مماثلاً من المدنيين الذين يقتلون بسبب الحرب.

وكشفت صحيفة "ذي ناشيونال انترست" الأمريكية، أن تنظيم القاعدة وداعش جنبا إلى جنب شارك مع المتشددين المدعومين من السعودية في عدن وتم رصد رايات سوداء على متن شاحنات صغيرة وقادوها حول عدن، ولم تنزعج السعودية من مشاركة داعش والقاعدة في عدن بل ودعمتهم بالسلاح.

 
https://taghribnews.com/vdcbsgb5grhbgsp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز