تاريخ النشر2014 24 November ساعة 11:35
رقم : 174758

"داعش" ينهار في ديالى... بعد تحرير السعدية وجلولاء

تنا
خلال ساعات معدودة سحقت القوات الامنية (الجيش والشرطة والبيشمركة والحشد الشعبي) وابناء العشائر، عصابات "داعش" الارهابية في ناحيتي السعدية وجلولاء بمحافظة ديالى, وجاء هذا الانتصار تتويجا لانتصارات متسلسلة تقودها هذه القوات متكاتفة لدك اوكار العصابات في جميع مناطق تواجدها.
"داعش" ينهار في ديالى... بعد تحرير السعدية وجلولاء

العمليات بدأت فجر الاحد، بمساندة ٦٠٠٠ عنصر من الحشد الشعبي, انضم لهم ٥٠٠ عنصر من عشيرة الزركوش و أبناء ساير العشائر, ما اسفر عن نثر جثث ٥٠ ارهابيا على مشارف المدينة. 

بدوره اشاد رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بالتقدم الذي حققته القوات المسلحة في الانبار وتعاون اهلها في الدفاع عن المحافظة .

مصادر ميدانية تؤكد ان استعادة السيطرة على جلولاء والسعدية أتت بعد دخول الجيش وقوات الحشد الشعبي من مختلف الفصائل عبر عدة محاور بالتزامن مع دخول البشمركة من الجهة الشمالية ، وانتهى الامر بفرض طوق كامل على المنطقة بعد مقتل العشرات من داعش الذين فر من تبقى منهم ، وسط حالة تخبط في صفوفهم.

تكللت العملية العسكرية التي اطلقتها القوات الامنية المشتركة المسنودة بسرايا الحشد الشعبي, برفع العلم العراقي في ناحيتي السعدية وجلولاء بمحافظة ديالى, وتطهيرها بالكامل والانطلاق لملاحقة "الدواعش" في حوض حمرين, وهو النجاح الذي يأتي تواصلا مع سلسلة الانتصارات التي حققتها القوات العسكرية مؤخرا في بيجي والسجارية وقبلها في امرلي وجرف النصر. 

النائب عن التحالف الكردستاني ماجد شنكالي, اكد في تصريح صحفي, ان القوات الامنية من (الجيش والبيشمركة والشرطة والحشد الشعبي) تمكنوا من دخول ناحيتي السعدية وجلولاء، وتطهيرهما بالكامل من عصابات "داعش" الارهابية, مضيفا ان ابناء الحشد الشعبي والجهد الهندسي العسكري باشروا رفع العبوات الناسفة وتفكيك الدور المفخخة.واوردت قناة "العراقية"، مقتل 150 ارهابيا في الناحيتين في الهجوم الذي شنته القوات الامنية. 

و يضاف الى ذلك نجاحها في تحرير معسكر كوبرا شمال شرق بعقوبة من العصابات الارهابية، الذي يعد من اهم معسكرات الجيش في منطقة حوض حمرين.واعلن قائد شرطة ديالى الفريق الركن جميل الشمري تحرير قرى ربيعة في المحيط الشرقي لناحية السعدية بعد قتل عدد من الارهابيين وتمشيط المنطقة وتحقيق تقدم كبير في تطهير مركز الناحية.

و من جانب اخر :عثرت حركة الضباط الاحرار على 16 سيارة اردنية محملة باسلحة متوسطة وخفيفة في احد البساتين لاحدى قيادات عصابات "داعش" الارهابية بقرية السعدية جنوب مدينة الموصل, فيما يتوجه مجلس شيوخ نينوى للتنسيق مع شيوخ العشائر وفصائل المقاومة, لتجنيد شباب المحافظة لقتال العصابات الارهابية, مناشدا الحكومة المركزية توفير الاسلحة لتلك الجهات.
https://taghribnews.com/vdcbsab8wrhbzzp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز