تاريخ النشر2015 21 April ساعة 11:28
رقم : 189356

إندونيسيا تدشن بنك دولي إسلامي للبنية التحتية

تنا
استعدت إندونيسيا في استضافة مؤتمر دولي لتدشين تأسيس البنك الإسلامي للتحتية التى أنشأت مع بنك التنمية الإسلامية (IDB).
إندونيسيا تدشن بنك دولي إسلامي للبنية التحتية
وفي كلمة مقدمة للمؤتمر دمج المؤسسات الإسلامية في الوزراة المالية الاندونيسي الاسبوع المنصرم ،  قال وزير المالية بانبانج برجونغورو أن إندونيسيا تدخل حاليا في المنافسة لاستضافة مؤتمر دولي لتدشين البنك الاستثماري الإسلامي للبنية التحتية التى تأسست مع البنك الإسلامي للتنمية وهو بنك باستثماراتها الإسلامية كالصكوك لتمويل البنية التحتية. 

وأكد بانبانج أن بالرغم من إن البنك الإسلامي يطبق النظام الإسلامي في جميع عقودها لكن لا يمنع من استعاب الزبائن من أي جهة كانت مشيرا على أن إندونيسيا الآن في الطريق الى التحوّل الى أكبر دولية في إصدار الصكوك. 

وأبدى بانبنج أمله أن يكون إندونيسيا مستضيفا لذلك المؤتمر في هذا العام. 

من جانبه قال أدي وارمان كريم نائب رئيس اللجنة الوطنية للفتاوى الشرعية في مجلس العلماء الإندنيسيي ومحلل في الشؤون المالية في مؤسسة استشارية أن البنك التنمية الإسلامي عرض لإندونيسيا لتكون مقرا لتأسيس بنك إسلامي للبنية التحتية (Mega Infrastructure Islamic Bank). وقد عرضت ماليزيا لذلك ولكن تلقّت الردود والإقبال القليلة عليه في حين عينت إندونسيا وتركيا والمغرب لتكون مقرا لتأسيس البنك الإسلامي الدولي المذكور حيث إندونيسيا المقر الأول في منطقة الباسفيك وتركيا المقرّ الأول لمنطقة الآسية الوسطى والأوروبا والمغرب لمنطقة أفريقيا. 

ورأى أدي وارمان كريم أن الحكومة الإندونيسية في البحث حول ملكية الأسهم في الشركات التعاونية سوى الشركات الحكومية وطلب البنك الإسلامي لبينة التحتية كوكالة المتعددة مشيرا على أن مصادر أموال البنك من الصكوك مما يدفع الى تنمية قطاع الصكوك في إندونيسيا بشكل كبير.
https://taghribnews.com/vdcbs9b80rhbwfp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز