تاريخ النشر2017 23 January ساعة 07:55
رقم : 257800

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مخططا جديدا لإقامة مئات الوحدات الاستيطانية بالقدس المحتلة

تنا-بيروت
أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن مخطط جديد لإقامة 560 وحدة استيطانية في القدس المحتلة.
الاحتلال الإسرائيلي يعلن مخططا جديدا لإقامة مئات الوحدات الاستيطانية بالقدس المحتلة
 وذكرت وكالة معا الفلسطينية للأنباء أن المخطط الاستيطاني الجديد يتضمن إقامة وحدات استيطانية إضافية في مستوطنتي "راموت" و "رامات شلومو" في القدس الشرقية.

وفي سياق متصل حذرت الحكومة الفلسطينية من اتخاذ أي قرارات بشأن محاولة ضم أي أراض فلسطينية الأمر الذي يعتبر تصعيدا خطيرا لا يمكن السيطرة على نتائجه.

وحمل المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان الأحد كيان الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أي خطوة يمكن أن تقدم عليها في هذا الاتجاه.

وقال إن كل "المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وفي مقدمتها القدس الشرقية أقامها الكيان بقوة الاحتلال وهي تشكل جزءا من الاحتلال الإسرائيلي وإن الحديث عن ضم أي منها هو محاولة لضم أراض فلسطينية في تجاوز سافر وفاضح لكل الخطوط الحمراء وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة التي تنص جميعها على أن حدود الرابع من حزيران بما فيها القدس الشرقية هي أراض فلسطينية تم احتلالها بالقوة من قبل الكيان الإسرائيلي كما تعترف معظم دول العالم وتدعم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على كامل الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967".

ومن المقرر أن تناقش حكومة الاحتلال في وقت لاحق اليوم ضم أراض فلسطينية في بلدتي العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة والمقامة عليها مستوطنة "معاليه ادوميم" إلى كيان الاحتلال.
 
 
https://taghribnews.com/vdcbgzb5grhbswp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز