تاريخ النشر2017 20 October ساعة 08:14
رقم : 289508

موغيريني: الاتفاق النووي مع إيران هو مفتاح الأمن بالنسبة لأوروبا والمنطقة

تنا
شدّدت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني على أن الاتفاق النووي مع إيران هو مفتاح الأمن بالنسبة لأوروبا والمنطقة، متوقعة أن تدعم قمة الاتحاد الأوروبي البيان المشترك الصادر عن وزراء خارجيته بشأن الاتفاق النووي.
رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني
رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني
وفي كلمة لها قبيل افتتاح القمة في بروكسل، ذكّرت موغيريني بأن وزراء الخارجية للدول الأعضاء الـ28 أصدروا، الاثنين الماضي، بيانا "قويا واضحا" حول مصير خطة العمل الشاملة المشتركة لتسوية الملف النووي الإيراني.

وقالت موغيريني: "أتوقع أن يدعم رؤساء الدول والحكومات (الأوروبية) اليوم هذا الموقف ويشددوه ببعث رسالة قوية تعكس ثبات موقف الاتحاد الأوروبي وأن يعربوا عن توقعاتهم بالحفاظ على الصفقة (النووية)".

وأصدر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بيانهم رداً على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب عدم التصديق أمام الكونغرس الأميركي على التزام طهران بالاتفاق النووي. ودعا الوزراء الولايات المتحدة إلى التمسك بتنفيذ شروط الاتفاق مع طهران، والامتناع عن أي خطوات لاحقة قبل أخذ تبعاتها المحتملة على أمن أمريكا وشركائها والمنطقة بأسرها في الحسبان.

كما أعلن الوزراء ثبات رغبة الاتحاد الأوروبي في الحفاظ على خطة العمل المشتركة باعتبارها "دعامة حيوية للهيكلة الدولية لنظام عدم الانتشار".‎
https://taghribnews.com/vdcbg9b5wrhbwsp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز