تاريخ النشر2017 13 December ساعة 13:59
رقم : 299101

قاسمي: وضعنا خطط وسيناريوهات للرد على نقض العهود من قبل أمريكا

تنا
أوضح المتحدث باسم الخارجيةالإيرانية بهرام قاسمي، لقد وضعنا سيناريوهات للتعامل مع نقض العهود المستمر من قبل أمريكا.
قاسمي: وضعنا خطط وسيناريوهات للرد على نقض العهود من قبل أمريكا
اشاره المتحدث باسم الخارجيةالإيرانية بهرام قاسمي  إلى انتهاء المهلة المحددة لمراجعة الاتفاق النووي في الكونغرس الأمريكي قائلاً  أن الجمهورية  الإسلامية الايرانية مستعدة للتعامل مع أي حالة فيما يتعلق بنقض العهود من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدم التزامها بتنفذ الاتفاق النووي.

واعتبر قاسمي أن عملية مراجعة الاتفاق النووي في الكونغرس الامريكي هو شأن داخلي لولايات المتحدة، مؤكداُ أن "ما يهمنا هو التزام حكومة الولايات المتحدة في تنفيذ التزاماتها المتعلقة بالاتفاق النووي في الوقت المحدد وينبغيعليها عدم تخطي حدودها وعدم نقض العهود.

وأضاف قاسمي، أننا نتابع هذه المسألة وما يهم هو التزام الحكومة الأمريكية بالعهود المبرمة. وما تتوقعه إيران والاتحاد الأوروبي والبلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم، لا سيما اطراف الاتفاق النووي ، من الولايات المتحدة أن تفي بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي.

وأشار قاسمي إلى استعداد ايران والتدابير التي قامت بها لجنة الاشراف على  تنفيذ الاتفاق النووي في حال انسحاب امريكا من الاتفاق النووي، مضيفاً: في حال لم تلتزم امريكا بالوفاء بعهودها واستمرارها في افشال الاتفاق النووي، فأن إيران مستعدة بشكل للكامل للتعامل مع أي حالة فيما يتعلق بنقض العهود من قبل الولايات المتحدة الأمركية وقد وضعت خطط وسيناريوهات تتناسب مع ذلك.

ونوه قاسمي، إلى أنه تم وضع الخطط والسيناريوهات المناسبة من قبل الجنة الاشراف على  تنفيذ الاتفاق النووي، التي من شأنها، الاعلان عن موقفها بشكل شفاف وقيامها بالاجراءات المناسبة في الوقت المناسب اذا لزم الأمر للرد على أمريكا في حال استمرراها بنقض العهود وعدم التزامها بالاتفاق النووي.
/110
https://taghribnews.com/vdcbg9b58rhb98p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز