تاريخ النشر2017 18 November ساعة 13:35
رقم : 294232

الولايات المتحدة تهدد بإغلاق مكاتب منظمة "التحرير" بواشنطن

تنا
أكدت وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية أن الولايات المتحدة هدّدت منظمة "التحرير" الفلسطينية بإغلاق مكتبها في العاصمة الأميركية واشنطن ما لم تدخل في مفاوضات تسوية جدية مع "إسرائيل".
الولايات المتحدة تهدد بإغلاق مكاتب منظمة "التحرير" بواشنطن
ونقلت الوكالة عن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون قوله إن "الفلسطينيين يخالفون قانونًا أميركيًا ينص على ضرورة غلق بعثة منظمة التحرير الفلسطينية، إذا قاموا بدفع المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة "إسرائيل" على جرائم بحقهم"، وفق تعبيره.

كما نقلت عن مصدر في الخارجية الأميركية قوله إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد "تجاوز هذا الخط عندما دعا المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في تصرفات "إسرائيل" ومحاكمتها"، وأضاف أنه "طبقًا لهذا القانون، فإن الرئيس ترامب سيكون لديه 90 يومًا ليقرر إذا ما كان الفلسطينيون مشتركين "في مفاوضات مباشرة وذات مغزى مع "إسرائيل" "، وإذا فعل ذلك، فسوف يستطيع الفلسطينيون الحفاظ على مكتب بعثتهم"، بحسب ادّعائه.

وكانت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية قد ذكرت الأسبوع الماضي إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قرر التدخل بشكل غير مسبوق في القضية الفلسطينية، وأنه استدعى عباس، إلى الرياض، وأمره بالقبول بالخطة الأميركية أو أن يستقيل.
https://taghribnews.com/vdcbfab55rhb95p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز