تاريخ النشر2015 29 November ساعة 13:46
رقم : 213349

سفير السلطة في بروكسل: لاجدوى من المفاوضات الاسرائيلية - الفلسطينية

تنا
قال سفير السلطة الفلسطينية لدى بلجيكا ولوكسمبورغ والاتحاد الأوروبي، عبد الرحيم الفرا، إنه "لا جدوى من مفاوضات لا تحترم حق شعبنا في تقرير مصيره"، مشيرا إلى "فشل اتفاقيات أوسلو وعملية السلام، وأن المفاوضات الإسرائيلية – الفلسطينية لا طائل من ورائها".
سفير السلطة في بروكسل: لاجدوى من المفاوضات الاسرائيلية - الفلسطينية

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير الفلسطيني، مساء السبت، خلال احتفال جمعية الصداقة البلجيكية – الفلسطينية، في بروكسل بمناسبة مرور أربعين عاما على تأسيسها، والتي ذكر خلالها، أن "الاتفاقيات السابقة بين الإسرائيليين والفلسطينيين خاصة منها اتفاق أوسلو، لم تفِ بوعودها".

وأوضح أن "العودة للمفاوضات القادمة ستكون مشروطة بنقاط عديدة أبرزها الاعتراف الكامل بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وقيام دولة فلسطينية على أراضي حدود 1967، وعودة اللاجئين الفلسطينيين للعيش داخلها، وهي الشروط التي وضعتها السلطة الفلسطينية لاستئناف المفاوضات".

وأعرب الفرا في كلمته أمام المشاركين "عن أمله في التوصل قريبا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية في فلسطين، وإنهاء الخلافات الجارية بين مختلف التنظيمات الفلسطينية"، مناشدا الاتحاد الأوروبي، "القيام بدورٍ أكبر لإنجاح عملية السلام".

وذكّر السفير بتأييد الشعب والحكومة البلجيكيين لحقوق الشعب الفلسطيني، والاعتراف بدولته، مشيدا بدور مؤسسات المجتمع المدني وبالتحديد في أوروبا الكبير في مناصرة القضية الفلسطينية، وتأثيرها في اتخاذ القرارات السياسية للحكومات الأوروبية، وأضاف "تجلى ذلك في اتخاذ بعض الدول قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية وحث البرلمانات على تلك الخطوة".
 
 
https://taghribnews.com/vdcbafb59rhb8fp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز