تاريخ النشر2017 16 January ساعة 12:43
رقم : 257099

​ مواقف لبنانية منددة بجريمة إعدام الشبان الثلاثة في البحرين

تنا - بيروت
تعليقًا على الجريمة التي ارتكبتها السلطان في البحرين بإعدامها ثلاثة شبان، صدرت عدة مواقف محلية منددة بهذا الفعل الاجرامي، معتبرة أن ما حصل سيؤدي الى تفاقم الأزمة السياسية في البحرين، ويطيح بأي فرصة لإيجاد حلول جذرية، وسوف يقود البلاد نحو مستقبل مجهول، ومطالبة بأوسع حملة تضامن مع تضحيات الشعب البحريني المظلوم.
​ مواقف لبنانية منددة بجريمة إعدام الشبان الثلاثة في البحرين
استنكرت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة ناشطين بحرينيين بتوقيع من ملك  البحرين، معتبرة ذلك بأنه يشكل جريمة تصعيدية من الطغمة الحاكمة لدفع الحراك السلمي إلى العنف بعد الإجراءات القمعية التي مارستها.
ودعت الأمانة العامة القوى والأحزاب إلى تنظيم نشاطات وفعاليات لرفع الصوت عاليًا ضد هذه الجريمة النكراء كما دعت إلى إطلاق سراح معتقلي الرأي من سجون النظام البحريني، وإلى دعم شعب البحرين حتى تحقيق مطالبه المحقة.

واستنكر "تجمع علماء جبل عامل"، في بيان، إعدام الشبان البحرانيين الثلاثة، معتبرا انهم كانوا "معتقلين سياسيا بتهم قد لفقت ضدهم، وبأدلة واهية، حسب ما وصفتها مقررة الأمم المتحدة المعنية بالإعدام خارج إطار القانون الدكتورة أجنيس كالامارد".

ورأى "ان هذه الجريمة البشعة بحق ثلاثة شبان نعتبرهم شهداء مظلومين، ستفاقم الأزمة السياسية في البحرين، وتطيح بأي فرصة لإيجاد حلول جذرية لها، وسوف تقود البلاد نحو مستقبل مجهول يهدد الاستقرار في البحرين والمنطقة كلها".

من جانبه، قال إمام مسجد القدس والأمين العام لاتحاد علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، إنّ إعدام الشبّان الثلاثة اليوم في  البحرين هو تصعيد خطير من قبل السلطات البحرينيّة، وهو عمل مجرم لا يمكن السكوت عنه، مشددًا على أنه على حكّام البحرين أن يدركوا جيّدًا أنّ الاستمرار في هذه السياسة الخطرة لن يؤدّي إلّا إلى تصعيد الأمور.
ورأى أنّ إعدام هؤلاء الشبّان تمّ على أساس محاكمات مشبوهة وغير واضحة، ولم تكن هذه المحاكمات مبنيّة على أسس قانونيّة جليّة.

وختم الشيخ حمود بالتأكيد أنّه كان يمكن للسعوديّة أن توقف هذا العمل لو أرادت ذلك، وكان بإمكانها أن تمنع هذا الإعدام الظالم بحقّ هؤلاء الشبّان، لكنّها لسبب ما أصرّت على التصعيد، مع ما لهذا التصعيد من تداعيات خطرة على مجمل منطقتنا.

هذا، واعتبر الشيخ خضر الكبش أن الجريمة الوحشية التي قام بها نظام البحرين الفاجر تضاف الى سجله الأسود الحافل بالقتل والظلم والقمع والاضطهاد، مستنكرًا صمت العالم والمحافل الدولية والمؤسسات الحقوقية تجاه ما يجري في حق شعب أعزل يطالب بحريته.

وأكد الشيخ خضر الكبش أن "هذه الدماء والأرواح التي أزهقت ستكون فاتحة لسقوط نظام البحرين المجرم وحلفه الشيطاني في المنطقة الذي يدفع بملك البحرين نحو المزيد من القتل والاضطهاد لأبناء شعبه".

ودعا شعب البحرين الى المزيد من الصبر والمواجهة والالتفاف حول قيادة سياسية وشرعية واحدة حتى أخذ حقوقهم كاملة وإسقاط نظام البغي الذي يقتل أبناء شعبه من دعاة الحرية والعدالة.
 
https://taghribnews.com/vdcb9zb59rhbsgp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز