تاريخ النشر2014 25 October ساعة 14:54
رقم : 172192

الدكتورة طوبى كرماني تتحدث عبر الفيديو الى المشاركين في المؤتمر النسوي في بريطانيا

تنا - خاص
تطرقت الدكتورة طوبى كرماني في كلمتها ، التي بعثت بها من مقر وكالة انباء التقريب (تنا) ، الى الاوضاع المأساوية التي تواجهها الكثير من النساء في العالم الاسلامي ، نظراً للحروب و الازمات التي تعصف بالكثير من المناطق في العالم .
السيدة طوبى كرماني
السيدة طوبى كرماني
 
شاركت الدكتور طوبى كرماني ، رئيسة الاتحاد العالمي للنساء المسلمات ، في المؤتمر النسوي الذي عقد ببريطانيا ، من خلال كلمة بثت مباشرة الى المشاركين في المؤتمر عبر الاقمار الاصطناعية ، لفتت فيها الى الظروف التي استدعت تأسيس الاتحاد العالمي للنساء المسلمات ، و الهيكلية التي يتألف منها الاتحاد ، اضافة الى الاهداف التي يسعى الى تحقيقها .

و تطرقت الدكتورة طوبى كرماني في كلمتها ، التي بعثت بها من مقر وكالة انباء التقريب (تنا) ، الى الاوضاع المأساوية التي تواجهها الكثير من النساء في العالم الاسلامي ، نظراً للحروب و الازمات التي تعصف بالكثير من المناطق في العالم . 

و أوضحت الدكتورة كرماني : أن مختلف الفئات الاسلامية الشيعية و السنية ، تقرّ و تعترف بحقوق المرأة ، و نظراً للفراغ العام المحسوس في هذا المجال ، بادر المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، الى تأسيس الاتحاد العالمي للنساء المسلمات عام ٢٠١٣ ، الذي يعتبر منظمة اهلية غير حكومية . 

و اضافت الدكتورة كرماني التي سبق لها أن تولت رئاسة الملحقية الثقافية الايرانية في اليونان : أن المرأة المسلمة تواجه اليوم الكثير من المخاطر و المعاناة في العديد من البلدان الاسلامية بما فيها العراق و سوريا و فلسطين و نيجيريا . و أن الاتحاد العالمي للنساء المسلمات يأخذ على عاتقه مهمة دراسة كل هذه المخاطر و المعاناة و البحث عن حلول للحد منها ، و احقاق الحقوق الضائعة و المهدورة للنساء المسلمات بمختلف الوسائل و السبل المتاحة .

https://taghribnews.com/vdcb95b85rhbz8p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز