تاريخ النشر2014 26 May ساعة 12:50
رقم : 159719

الجالية اللبنانية في استراليا تحتفي بعيد المقاومة

تنـا
جاء في كلمات المشاركين : إنها مقاومة تفتخر بها كل الشعوب الحرة.. عندما عطشت ارض لبنان سقاها المقاومون من دمائهم الطاهرة.. المقاومون استطاعوا تحرير الارض والانسان...
الجالية اللبنانية في استراليا  تحتفي بعيد المقاومة

أقام مجلس الجالية اللبنانية في استراليا إحتفالا بعيد المقاومة والتحرير، حضره عدد كبير من سياسيي كلا البلدين، على راسهم قنصل لبنان العام جورج بيطار، الى جانب ممثلي الاحزاب الوطنية اللبنانية، ورؤساء الجمعيات الخيرية الاسلامية والاجتماعية اللبنانية، والرابطة العربية السورية.

والقى رئيس مجلس الجالية اللبنانية في استراليا، علي كرنيب، كلمة بالمناسبة، حيا فيها المقاومة والجيش والشعب في لبنان. 

من جانبه، اشاد النائب في البرلمان اللبناني "بول لينش"، بالمقاومة الاسلامية في بلاده؛ مشيرا الى انجازاتها في تحرير الاراضي اللبنانية من الاحتلال الاسرائيلي، قائلا "إنها مقاومة تفتخر بها كل الشعوب الحرة".

تلى ذلك، النائب الاخر في المجلس التشريعي اللبناني، "طوني عيسى" بكلمته التي قدمها بالعربية والانكليزية؛ معربا فيها عن اعتزازه بالمقاومة؛ قائلا ان الشعب اللبناني وبفضل المقاومة "يعيش التحرير كل يوم وكل يوم عندنا عيد تحرير، ولولا المقاومة ما كنا لنجتمع اليوم سوياً، وعندما عطشت الارض سقاها المقاومون من دمائهم الطاهرة". 


السيناتور شوكت مسلماني، كان هو الاخر من بين المتحدثين في الاحتفال السنوي للجالية اللبنانية في استراليا، لمناسبة عيد المقاومة.

وقال مسلماني في كلمته ان "المقاومين استطاعوا تحرير الارض والانسان"؛ مشيدا "بالدور الايراني والسوري والمقاومة التي يقودها السيد حسن نصر الله والرئيس بري".

هذا، واستمر الاحتفال بكلمات اخرى لممثلي الجمعيات الخيرية الاسلامية والوطنية في لبنان، بالاضافة الى قصائد ادبية لشعراء شهيرين في هذا البلد، منهم الشاعر "احمد وهبي" الذي قدم قصيدة بعنوان "من وحي الانتصار". 

https://taghribnews.com/vdcb89b89rhbszp.kuur.html
المصدر : الاعلامي اللبناني حسين الديراني
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز