تاريخ النشر2017 16 December ساعة 22:31
رقم : 299813

قريبا.. إلغاء تأشيرات الدخول بين إيران وعمان

تنا
قال سفير سلطنة عمان في طهران، انه من المقرر الغاء التأشيرة بين البلدين في ايران وعمان قريبا.
قريبا.. إلغاء تأشيرات الدخول بين إيران وعمان
وكان وزير السياحة العماني قد وصف العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية بانها متميزة جداً.

وقال الوزير ناصر المحرزي انه سيقوم بزيارة رسمية الي ايران في القريب العاجل ليبحث مع المسؤولين حول سبل الارتقاء بمستوى الحركة السياحية بين البلدين.

واكد اكبري ضرورة اغتنام كافة الفرص المتوفرة لتنشيط التعاون الثقافي والسياحي بين البلدين لما يتلائم مع علاقات الاخوة القائمة بينهما.

وفي الصعيد ذاته، أعلن رئيس الغرفة التجاریة الايرانية العمانية، عن تدشين ايران خطين ملاحيين بحريين مع ميناء صحار العماني بالقريب العاجل.

واوضح محسن ضراب في ملتقى لنشطاء اقتصاديين من محافظة خوزستان، أن أحد الخطين، سيربط ملاحيا ميناء خرمشهر الواقع جنوب غرب ايران، بميناء صحار العماني بهدف زيادة  التبادل التجاري بين البلدين، وذلك خلال اوائل شهر "دي" الايراني الذي يبدأ 22 ديسمبر/كانون الاول الجاري.

كما أعلن ضراب عن تدشين خط ملاحي بين ميناء جابهار الايراني (جنوب شرق) مع الميناء العماني في الشهر المذكور ايضا.

وفي السياق أشار رئيس الغرفة الى وجود علاقات وساطة مالية بين البنوك الايرانية والعمانية وامكانية فتح النشطاء الاقتصاديين اعتمادات مستندية وخطابات ضمان مصرفية عبر السلطنة، الامر الذي يقلل من مصاريف ومخاطر عمليات الاستيراد والتصدير اليها.

كما وقعت الجمهورية الإسلامية الايرانية مع سلطنة عمان مذكرة تفاهم تنص على تعاون الجانبين في المجالات الصحية والعلاجية وصناعة الأدوية.

/110
https://taghribnews.com/vdcb89b5frhb9wp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز