تاريخ النشر2016 29 April ساعة 20:33
رقم : 229711

وزير الإعلام السوري: التنظيمات الارهابية استخدموا اسلحة محرمة دوليا في اعتداءاتهم على حلب

تنا بيروت
أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن ما جرى في محافظة حلب خلال الأيام الماضية من اعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية ورصاص القنص على الأحياء السكنية هو جريمة حرب حقيقية لا تحتاج إلى براهين وأدلة.
وزير الإعلام السوري: التنظيمات الارهابية استخدموا اسلحة محرمة دوليا في اعتداءاتهم على حلب
وأشار الزعبي في تصريح إلى أن التركيز مؤخرا على مدينة حلب يأتي ضمن المشروع الذي تحرض عليه السعودية وتركيا ومن خلفهما القوى التي ترعى الإرهاب في العالم والتي تسببت أساسا بنشوئه وأقصد بذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت الزعبي إلى أن هناك أسلحة حديثة فتاكة قد تكون محرمة دوليا استخدمت من قبل التنظيمات الإرهابية ضد الأهالي في مدينة حلب, موضحا أن هناك تدقيقا يجري الآن حول نوعية السلاح المستخدم والذي أطلق من مناطق معروفة ومحددة في أحياء حلب القديمة أو من منطقة بني زيد.

وأضاف الزعبي إن الادارة الأمريكية والغرب الذي يدعي أنه متحضر مصابان بالعمى السياسي ولا يريدان التمييز بين الضحية والقاتل وتحديد المسؤول وينظران برؤية أحادية وفقا لرغبات القتلة والإرهابيين في حلب وفي كل أنحاء سورية.

ولفت الزعبي إلى التناغم والانسجام الكبيرين بين تصريحات سياسيين غربيين وبين التنظيمات الإرهابية بناء على رغبة من السعودية وتركيا واسترضاء لهما وفي محاولة أيضا للضغط السياسي على سورية.

وقل الزعبي : " أن حق الرد مصان, وحماية المواطنين واجبنا كدولة وجيش ومواطنين , ونؤكد للتنظيمات الإرهابية ولداعميهم أنه لم يعد هناك محل للصبر ولا للصمت على هذه الجرائم التي تستهدف السوريين دون استثناء, مؤكدا ان من تسبب بدمار حلب وموت أطفالها ونسائها ورجالها سيدفع أثمانا غالية على أيدي بواسل الجيش العربي السوري.
 
https://taghribnews.com/vdcb89b58rhb5zp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز