تاريخ النشر2015 29 January ساعة 17:48
رقم : 180823

مساعد وزارة الخارجية الايرانية: عملية حزب الله جاءت في اطار حق الدفاع المشروع

تنا
اكد مساعد وزير الخارجية الايرانية في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان دعم ايران للامن والاستقرار في لبنان، معتبرا استهداف حزب الله لجيش العدو الصهيوني في مزارع شبعا بانه جاء افي اطار حق الدفاع المشروع.
مساعد وزارة الخارجية الايرانية: عملية حزب الله جاءت في اطار حق الدفاع المشروع


جاء ذلك في اتصال هاتفي اجرته مندوبة الامين العام للامم المتحدة في شؤون لبنان زغريد كاخ اليوم الخميس مع امير عبداللهيان، حيث جرى البحث بشان آخر المستجدات في لبنان.
واشارت كاخ في هذا الاتصال الهاتفي الى الاشتباكات التي حدثت يوم امس الاربعاء في جنوب لبنان، داعية الجمهورية الاسلامية الايرانية للمساعدة بارساء الهدوء في لبنان.
من جانبه اكد مساعد الخارجية الايرانية حق المقاومة في الدفاع امام اعتداءات الكيان الصهيوني فائلا , ان هذا الكيان الغاصب هو البادئ باعتدائه على القنيطرة في الجولان السوري واستهدافه مجاهدي حزب الله الذين يحاربون الارهاب في الصفوف الامامية، معربا عن اسفه لعدم ابداء الامم المتحدة أي ردود فعل تجاه العدوان الصهيوني.
واستنكر امير عبد اللهيان القصف الصهيوني للقرى اللبنانية ومقتل احد افراد قوات اليونيفيل، منوها الى اهمية المشاورات بين طهران ومندوبة الامم المتحدة في شؤون لبنان.
 
https://taghribnews.com/vdcb5gb8frhbwwp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز