تاريخ النشر2015 29 December ساعة 21:49
رقم : 216625
خطيب سوري في الأردن:

تبا لكم يا حكام العرب يا من تخليتم عن سوريا وفلسطين

تنا
قال خطيب سوري في مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمالي الأردن للحكام العرب والأردنيين" تبا لكم" وإتهم السعودية وملاك البترول بالتخلي عن سوريا وفلسطين.
تبا لكم يا حكام العرب يا من تخليتم عن سوريا وفلسطين
وعلمت رأي اليوم ان وزارة الأوقاف الأردنية ستتخذ إجراءات تمنع الخطيب من إعتلاء المنبر  مجددا كما علم  بعد إنتقاده الحاد  للحكام في السعودية وللحكومة الأردنية.

ووصف الخطيب السوري ،الأردن بأنه صحراء قاحلة وقال "تبا لكم يا من إستقبلتمونا في هذا البلد" واضاف "سيحاسبكم الله على ما فعلتموه بنا".

ونقلت تقارير عن خطيب الزعتري قوله : نحن في هذه البلاد ألقينا في صحراء قاحلة، ونسمع من الكلام ما نسمع، والكل تخلى عنا..آل سعود يا من تملكون الأمور ويا من تملكون البترول ويا من تضعون أيديكم على كنوز المسلمین لماذا تخليتم عن سوريا وفلسطين، تباً لكم من حكام وجميع رؤساء العرب.

وقال الخطيب نفسه  إن “الأنصار في عهد الرسول محمد تقاسموا مع ...مع المهاجرين، بينما يعاني اللاجئون السوريون في الأردن من ظروف معيشية صعبة.

ويعاني اللاجئون السوريون خصوصا مع موسم مربعانية البرد من ظروف معيشية قاسية وتدخلت قوات الدرك  الاردني عدة مرات بعد إحتجاجات من المقيمين للظروفهم القاسية في مخيم الزعتري وهو أكبر مخيمات  اللجوء السوري في المنطقة.
https://taghribnews.com/vdcb50b5srhb80p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز