تاريخ النشر2017 20 February ساعة 08:49
رقم : 260662

ظريف : التهديدات لا تؤثر على ايران

تنا
نصح وزير الخارجية الايراني بعض الدول والقوى الدولية بان تتخلى عن لغة التهديد لايران وان تتحدث مع ايران بلغة الاحترام .
ظريف : التهديدات لا تؤثر على ايران
وعلى هامش مؤتمر ميونيخ للامن اجرت قناة (ان.بي.سي) الاميركية حوارا مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اكد فيها ان التهديدات ايا كانت ومن اي بلد لا تؤثر على ايران ونصح هذه الدول بان تتحدث مع ايران بلغة الاحترام .

وحول الاتفاق النووي شدد ظريف ان هذه الاتفاق سيستمر رافضا اي مبادرة حول التفاوض مجددا حول هذه الاتفاق قائلاً : إنها صفقة متعددة الأطراف ولا يمكن إعادة التفاوض حولها لان ذلك يعني فتح الباب امام المجهول.

وتابع: أعتقد أن الاتفاق النووي سيستمر، لكن إذا ما اختار ترامب الانسحاب من جانب واحد، فإن إيران لديها العديد من الخيارات للرد على ذلك الأمر.

وفي معرض اجابته على سؤال القناة بشأن تحذير الادارة الاميركية لإيران، قال ظريف: ان ايران اعتادت على هذا النوع من الخطاب من الولايات المتحدة، وهكذا خطاب لا يؤثر علينا.

وأكمل: ان التهديدات لا تجدي مع إيران، وليست اللغة المناسبة للتعامل معنا، وسيكون من الأفضل بكثير أن تستخدم لغة الاحترام ولغة ذات اهتمام مشترك، لأنها تؤتي ثمارها بصورة أفضل معنا.

وتعليقا على أوامر ترامب بمنع دخول رعايا سبع دول بما فيها ايران الى اميركا، أوضح ظريف: ان هذا الاجراء يشير الى العداء ضد جميع الايرانيين، حتى الاعضاء الايرانيين في البرلمان الاوروبي، لأن هناك وزراء واعضاء برلمانيون في اوروبا ولدوا في ايران، ولا يمكنهم دخول الولايات المتحدة، وهذا مثير للسخرية. فما هي رسالة حكومة الولايات المتحدة؟.

وبشأن احتمال المواجهة بين البلدين، قال وزير الخارجية الايراني: ان ايران لا ترغب بالصراع. واعتقد ان العقلانية ستتغلب في النهاية... ان ان هذا الامر (الصراع) ليس مساعدا ويفرض اثمانا باهظة.
https://taghribnews.com/vdcb0gb55rhb00p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز