تاريخ النشر2017 19 September ساعة 09:42
رقم : 284468

خطيب الأقصى يفتي بعدم جواز تطبيق المناهج الصّهيونيَّة

تنا
أفتى خطيب المسجد الأقصى الشّيخ عكرمة صبري بحرمة التَّدريس والتّعامل مع المناهج الّتي يفرضها الاحتلال على المدارس في مدينة القدس المحتلَّة.
عكرمة صبري
عكرمة صبري
و طالب بعدم تدريس هذه المناهج او تأييدها وعدم ارسال الابناء الى المدارس التي تدرّس هذه المناهج قائلاً " آثمٌ من يقوم بتدريسها".

وأشار إلى أنّ السلطات المحتلة لا تزال تمعن في تطبيق المناهج الإسرائيليّة التي تتعارض مع قيمنا وديننا وعاداتنا وتاريخنا وحضارتنا، وأنّ سلطات الاحتلال تقدّم الآن الامتيازات والإغراءات لتطبيق مناهجها على طلابنا وطالباتنا.

وأضاف: "من على منبر المسجد الأقصى المبارك، نعلن بوضوح أنّه لا يجوز شرعاً تدريس المناهج الإسرائيليّة في المدارس في القدس، ويأثم كلّ من يقوم بتدريسها، ويأثم كلّ من أيّد ويؤيّد تدريسها، ويأثم كلّ من يرسل ابنه أو ابنته إلى المدرسة التي تدرّس هذه المناهج، وعلى الآباء والأمّهات أن يكونوا يقظين ومتنبّهين من خطورة ذلك، وبهذا نفتي".

وأدان الشَّيخ صبري هدم السّلطات الإسرائيليّة المنازل في القدس والقرى والمدن الأخرى، وقال: "إنها سياسة إرهابيّة وعنصريّة وانتقاميّة وغير إنسانيّة تقوم بها سلطات الاحتلال، من أجل هدم منازل المواطنين بحجَّة عدم الترخيص، أو بحجَّة إقامة هذه المنازل على أراض صادرتها سلطات الاحتلال، أو اغتصبتها، أو لأيّ سبب من الأسباب."

ولفت إلى أنها سياسة ظالمة ومرفوضة، وقد سبق للاستعمار البريطاني المجرم لفلسطين أن اتبع هذه السياسية الانتقامية غير الإنسانية في فلسطين، والآن، تسير سلطات الاحتلال على ما كانت عليه بريطانيا المجرمة، ونرى أنّ وقع هدم المنازل على المواطن هو أشدّ من وقع الموت، فأين ما تسمّى منظّمات حقوق الإنسان؟ وأين الدّول العربيّة والإسلاميّة؟

وحذَّر من الاعتداءات على المسجد الأقصى التي لم تتوقَّف، وقال: "الأقصى لا يخضع لأيّ قرارٍ من المحاكم الإسرائيليّة، ولا لأيّ قرارٍ سياسيّ، ولا تفاوض ولا تنازل عن أيّ ذرّة تراب منه."

 
https://taghribnews.com/vdcb0ab5wrhbwap.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز