تاريخ النشر2015 21 April ساعة 12:01
رقم : 189365

الاتحاد الأوروبي يطالب "الحوثيين " بوقف العنف !!!

تنا - خاص
من المؤسف حقاً أن يتجاهل الاتحاد الاوروبي قيام طيران التحالف السعودي الاميركي بقصف ضواحي العاصمة اليمنية صنعاء و مدينة صعدة بالاسلحة المحرمة دولياً ، أو ما يعرف بالقنابل الفراغية أو الضغطية ، و يغض الطرف عنها دون حياء أو خجل.
الاتحاد الأوروبي يطالب "الحوثيين "  بوقف العنف !!!
في الوقت الذي تتواصل فيه الغارات الجوية للعدوان السعودي الاميركي على اليمن البلد العربي المسلم ، و ترتكب من المجازر بحق اليمنيين العزل ما يندى لها جبين الانسانية ، سواء في حصد ارواح المدنيين الابرياء ، أو تدمير المرافق الحياتية و البنى التحتية لابناء الشعب اليمني الأبي ، الذي يرفض الذل و المهانة و يتطلع الى  الانعتاق من الهيمنة السعودية و التحكم بمصيره .

في مثل هذا الوقت ، و بدلاً من استنكار هذا العدوان الغاشم  و ادانت هذه الوحشية التي تمارس بحق الضحايا من النساء و الاطفال ،  يخرج مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي في ختام لقاء أجراه في لوكسمبورغ الاثنين 20 أبريل/نيسان، ببيان  " يدين الأعمال الأحادية الجانب من قبل الحوثيين و وحدات الجيش الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح، ويدعو هذه القوى إلى وقف العنف فورا ومن دون شروط، وإخلاء المناطق التي استولت عليها، بما فيها صنعاء وعدن ".

و يذكر البيان : أن الأحداث الأخيرة في اليمن" من شأنها أن تحمل معها مخاطر جسيمة على الاستقرار في المنطقة ، لاسيما في القرن الإفريقي والبحر الأحمر والشرق الأوسط ".

و يضيف وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي : " نحن ندعو جميع الأطراف إلى ضمان حماية السكان المدنيين والامتناع عن استهداف مواقع البنية التحتية المدنية، وخاصة المؤسسات الطبية، وعدم استخدام مبان مدنية لأغراض عسكرية ". معربين عن قلقهم إزاء تدهور الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن، داعين أطراف النزاع إلى وقف العنف فورا.

من المؤسف حقاً  أن يتجاهل كياناً دولياً بمستوى مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي ، كل هذه المجازر التي ترتكب بحق الانسانية ، و لعل آخرها ما تناقلته وسائل الاعلام مؤخراً حول  قيام طيران التحالف السعودي الاميركي بقصف ضواحي العاصمة اليمنية صنعاء و مدينة صعدة باستخدام المواد السامة ، أو ما يعرف  بالقنابل الفراغية أو الضغطية المحرمة دولياً ، و يغض الطرف عنها دون حياء أو خجل . و لا عجب في ذلك ، أنها المبادىء و القيم  التي تتبجح بها الحضارة الغربية و ثقافتها .
 
 
 
 
 
 
https://taghribnews.com/vdcb09b8srhbwfp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز