تاريخ النشر2014 22 July ساعة 15:33
رقم : 164145

سيارة إيرانية تسجل رقما قياسيا في سباق السيارات تعمل بالطاقة الشمسية فی تكساس

تنا
حصلت السيارة الإيرانية المسمية بـ"هاوين 2" رقما قیاسیا خلال مشارکتها في المنافسات العالمية للسيارات تعمل بالطاقة الشمسية والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية حالیا.
سيارة إيرانية تسجل رقما قياسيا في سباق السيارات تعمل بالطاقة الشمسية فی تكساس
وسجلت السیارة الإیرانیة المصنعة فی جامعة قزوین الرقم القیاسی بقیادتها علی حلبة" circuit of the Americas "مدینة أستین فی ولایة تکساس الأمریکیة حیث إستغرقت دورتها الواحدة نحو 4 دقائق و56 ثانیة وتحتل فریق جامعة "میشیغان" الأمریکیة المرکز الثانی بتسجیل زمن یعادل 5 دقائق و 5 ثوانی و تستمر المنافسات حالیا بمشارکة 31 فریقا من جامعات شهیرة عالمیة فيما لم يتمكن فريق جامعة MIT الأمريكية من التوصل إلی حد الإكتمال وخرج من المنافسات.
 
وقد أکدت مسؤولة هذا المشروع في القسم الإلكتروني "فرخنده نظیری" أن الفريق الإيراني صمم نظام التوجيه لأبعد مسافة للسيارة لإجراء الاتصال بين "اينونتر" و شاحنات البطاريات والأجهزة الأخرى لتحسين كفاءة الخلايا الشمسية حيث يقوم بمحاكاة مسير المنافسات وتقييم الظروف الجوية ثم محاسبة زوايا أشعات الشمس خلال 8 أيام مضیفة أنه يصل وزن هذه السيارة إلی 220 كلغ و طولها 4.5 متر(15 قدم) كما يصل عرضها إلی 1.8 متر وإرتفاعه 1.1 متر وتتزود السيارة بغرفة صغيرة تشبه قمرة القيادة.  

وقالت ان بطاريات الليثيوم للسيارة بالألواح الشمسية التي مساحتها ستة أمتار مربعة قادرة علی أن تقود السيارة لمدة أربع ساعات بسرعة 90-150 كم في الساعة. 

وأكدت نظيري علی أن قد إحتل نموذج سابق لهذه السيارة"هاوين1" المرتبة الـ17 في منافسات السيارات تعمل بالطاقة الشمسية بأستراليا التي أقيمت بمشاركة 44 فريقا من دول أنحاء العالم مضیفة أن المشروع يلعب دورا هاما في مجال الوقود النظيف ويساعد علی تقليص الإعتماد الإيراني علی النفط.
https://taghribnews.com/vdcayyn6m49ni61.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز