تاريخ النشر2015 22 June ساعة 10:21
رقم : 195646

جامعة إيرانیة تحرز العضویة في الإتحاد الدولي للجامعات التابع للیونسکو

تنا
أعلن رئیس جامعة "محقق اردبیلي" في مدینة "أردبیل" شمال غربي إيران عن عضویة الجامعة في الاتحاد الدولي للجامعات(IAU) التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (الیونسکو).
جامعة إيرانیة تحرز العضویة في الإتحاد الدولي للجامعات التابع للیونسکو
وقال "غودرز صادقی" انه تم تنفیذ عملیة العضویة فی هذه الجمعیة الدولیة وفقا للبرامج التي نظمتها الجامعة بشأن تحقیق التنمیة الشاملة والوصول إلی مستوی الجامعات الشهیره العالمیة. 

وصرح صادقي أن الاتحاد الدولي للجامعات جمعية دولية بدأت عملها باعتبارها إحدي المؤسسات التابعة لليونسكو منذ عام ۱۹۵۰م ويقع مقرها الأصلي في مدینة باريس الفرنسیة. 

فالإتحاد منظمة تنضم إليها الجامعات وجميع المؤسسات التي ترتبط نشاطاتها بالتعليم العالي من مختلف البلدان وتقوم بتقديم المشاريع والأساليب الحديثة والعملية على المستوى الجامعي عن طريق المناقشة وتبادل الآراء في الموضوعات المختلفة المتعلقة بالتعليم العالي ومن الأهداف التي يسعى الاتحاد إلى تحقيقها هي الإدارة الجامعية الحديثة والتخطيط العلمي الأكاديمي وتفعيل دور الجامعات في مختلف الأوساط وتوثيق الصلة بينها وللاتحاد فروع إقليمية كرابطة جامعات آسيا والمحيط الهادئ واتحاد رؤساء الجامعات العالمية ويكون عدد من الجامعات المرموقة الإيرانية كجامعة أصفهان من أعضاء الاتحاد السابقين.
 
وأضاف صادقي أنه یبلغ عدد الأعضاء في الإتحاد الدولي للجامعات في الوقت الحاضر 120 دولة و603 جامعة و27 منظمة وطنیة وإقلیمیة ودولية. 

والهدف الرئيسي الذي يسعى إليه الاتحاد الدولي للجامعات هو إنشاء مركز للتعاون بين الجامعات والمؤسسات المماثلة للتعليم العالي على المستوي الدولي.
https://taghribnews.com/vdcaymn6i49noi1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز