تاريخ النشر2017 20 October ساعة 08:07
رقم : 289507

ولايتي بعد تحرير كركوك : امريكا تفقد نفوذها في المنطقة

تنا
هنئ مستشار قائد الثورة الاسبلامية في الشؤون الدولية الحكومة العراقية بمناسبة تحرير كركوك معتبرا دليل على افول النفوذ الامريكي في المنطقة .
ولايتي بعد تحرير كركوك : امريكا تفقد نفوذها في المنطقة
واعتبر ولايتي المشروع المزيف لانفصال اقليم كردستان العراق بانه اصبح من التاريخ بعد تحرير مدينة كركوك.

وفي تصريح ادلي به الخميس في مدينة اصفهان (وسط ايران)، هنأ ولايتي رئيس الوزراء والحكومة والبرلمان في العراق لمناسبة تحرير مدينة كركوك وقال، ان مشكلة شمال العراق تم حلها باقل جهد ومن دون اراقة دماء في ظل حكمة وتدبير المسؤولين في العراق.

واكد بان الجمهورية الاسلامية الايرانية تفتخر بالصداقة مع العراق واشار الى المشتركات التاريخية والدينية بين الشعبين قائلا، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتعاون مع الدول الصديقة والمسلمة في المنطقة لحل مشاكلها وفيما لو طلبت الدول الاسلامية الدعم من الجمهورية الاسلامية فانها سوف لن تالو جهدا في ذلك.

واعتبر ان عمر نفوذ اميركا في المنطقة آيل الى الزوال واضاف، لا مكان لاميركا في منطقنا ولن يفيدها توجيه الاتهام لايران في شيء.

واعتبر ان ايران هي محور المقاومة في المنطقة، مؤكدا بان الشعب الايراني الابي سوف لن يسمح للاعداء بتوجيه ادني اهانة واساءة.

واشار الي ان الاميركيين يلقون باللائمة في هزائمهم واحباطاتهم علي الاخرين وقال، ان افضل سبيل للاميركيين هو ان يدعوا شعوب الشرق الاوسط وشأنها وان يسمحوا لهذه الشعوب بان تقرر مصيرها بنفسها.

وتابع ولايتي، ان ايران تحولت الي محور المقاومة الاسلامية في المنطقة وان مؤامرات اميركا واعداء الاسلام سيتم احباطها في اقصر فترة زمنية ممكنة.

 
https://taghribnews.com/vdcawonu049nam1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز