تاريخ النشر2014 24 November ساعة 16:00
رقم : 174829

رسالة جمع من اساقفة ايران الی اوباما و...: استخدام الطاقة النووية لأهداف سلمية بحتة

تنا
بعث جمع من الاساقفة في الجمهورية الاسلامية الايرانية برسالة الی رئيس الادارة الامريكية باراك اوباما أكدوا فيها حق ايران الاسلامية المشروع في استخدام الطاقة النووية لأهداف سلمية بحتة حسب كل القوانين الدولية كما هو شأن كل الدول والمجتمعات العالمية.
رسالة جمع من اساقفة ايران الی اوباما و...: استخدام الطاقة النووية لأهداف سلمية بحتة
و أفادت وكالات الانباء، أن الطائفة المسیحیة في ایران الاسلامیة من الأرمن والآثوریین بعثت رسالة تحمل تواقیع جمع من القساوسة ونوابهم في مجلس الشوری الاسلامي الی رئیس الادارة الامریکیة باراک اوباما أکدوا فیها ضرورة اطلاعه بموقف المسیحیین في ایران الاسلامیة ازاء المفاوضات النوویة الجاریة بین الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة والقوی السداسیة الدولیة. وجاء في هذه الرسالة " ان ایران بلد یعیش فیه أتباع مختلف الادیان السماویة منذ قرون کثیرة جنبا الی جنب في أجواء مفعمة بالمودة وتجاوزوا کل المراحل التاریخیة الصعبة معا وهم یحملون ذکریات طیبة أو سیئا بصورة مشترکة ". وأکد هؤلاء القساوسة في رسالتهم أن التجارب التی أدخرها المسیحیون في ایران تظهر بأن الشعب الایراني المسلم وخلافا للاعلام المضلل فإنه صاحب حضارة عریقة وثقافة غنیة ویملک ایمانا راسخا بمبادیء الدین الاسلامي وتعالیمه السامیة.  

وجاء في هذه الرسالة " ان ایران بلد یعیش فیه أتباع مختلف الادیان السماویة منذ قرون کثیرة جنبا الی جنب في أجواء مفعمة بالمودة وتجاوزوا کل المراحل التاریخیة الصعبة معا وهم یحملون ذکریات طیبة أو سیئا بصورة مشترکة ". وأکد هؤلاء القساوسة في رسالتهم أن التجارب التي أدخرها المسیحیون في ایران تظهر بأن الشعب الایراني المسلم وخلافا للاعلام المضلل فإنه صاحب حضارة عریقة وثقافة غنیة ویملک ایمانا راسخا بمبادیء الدین الاسلامي وتعالیمه السامیة.
وأشارت الرسالة الی الحقوق المتساویة لکل أتباع الدیانات السماویة في ایران الاسلامیة وأکدت أن هؤلاء یمثلهم نواب في مجلس الشوری الاسلامي ویقومون بمناسکهم الدینیة وشعائرهم وطقوسهم بکامل الحریة ویتمتعون بحقوقهم الاجتماعیة والسیاسیة والتعلیمیة. وقالت الرسالة " ان صدام استخدم في أواخر حربه المفروضة علی الجمهوریة الاسلامیه الایرانیة الاسلحة الکیمیاویة بشکل واسع النطاق ضد الشعب الایراني الا ان قائد الثورة الاسلامیة الراحل الامام الخمیني طاب ثراه منع الرد بالمثل علی هذه الجریمة البشعة اذ قدم الشعب الایراني الکثیر من ابنائه نتیجة لاستخدام هذه الاسلحة المحظورة ". وأضافت الرسالة " ان قائد الثورة الاسلامیة الحالي الامام الخامنئي أیضا أفتی بحرمة انتاج واستخدام مثل هذه الاسلحة المحظورة اضافة الی مراجع الدین في ایران الذین یفتون بحرمة وجود أسلحة الدمار الشامل فی ایران ". وأکد هؤلاء الاساقفة أنه وحسب الانجیل المقدس فإن الله اضافة الی انه مصدر العدل فإنه یرید نشره في المعمورة بین الناس ویعمل هؤلاء بهذا المبدأ السماوي العظیم. وأشار هؤلاء الی البرنامج النووي السلمي الذي تعتمده الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة وشددوا علی دعمهم الکامل لهذا البرنامج السلمي والتوصل الی نتائج جیدة من أجل اقرار السلام في العالم. 

وقد حملت الرسالة أسماء هؤلاء القساوسة:-
"مارنرسای بنیامین" اسقف الکنیسة الآثوریة في ایران الاسلامیة
"رمزي غرمو" اسقف الآثوریین والکلدانیین والکاثولیک
"ایلیاس کاراکبایان" اسقف الکاثولیک
"ماطاوس شاوردیان" اسقف کنیسة انجیل الأرمن
"نیونس مقدس‌نیا" اسقف کنیساي الانجیل والآثوریین
"یوناتن بت‌کلیا" نائب الطائفة الآثوریة فی مجلس الشوری الاسلامی
"کارن خانلري" نائب الطائفة الأرمنیة لشمال ایران الاسلامیة في مجلس الشوری الاسلامي.
https://taghribnews.com/vdcauyn6o49n0a1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز