تاريخ النشر2017 13 December ساعة 10:56
رقم : 299029

رجال الإطفاء يكافحون لإخماد حرائق كاليفورنيا والرياح تتواصل

تنا-بيروت
زاد نطاق أحد أكبر حرائق الغابات في تاريخ ولاية كاليفورنيا الأمريكية في ظل رياح عاتية وطقس جاف زادا من الصعوبات التي يواجهها رجال الإطفاء.
رجال الإطفاء يكافحون لإخماد حرائق كاليفورنيا والرياح تتواصل
وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن الحريق المعروف باسم (توماس فاير) أتى على 234 ألف فدان في فينتورا وسانتا باربرة على بعد نحو 160 كيلومترا شمال غربي لوس انجليس مشيرة إلى أنه دمر 2500 فدانا خلال الليل.

ويصنف الحريق بأنه خامس أكبر حريق غابات في تاريخ كاليفورنيا ويتوقع استمرار الطقس السيئ خلال الأيام المقبلة.

وقالت الإدارة في بيان ”الطقس السيئ المواتي للحريق سيسهم في اتساع الحريق في سانتا باربرة كاونتي وسيهدد مناطق سانتا بابرة وكاربنتيرا ومونتيشيتو وسامرلاند“.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية إن من المتوقع استمرار الرياح العاتية التي تصل سرعتها إلى 65 كيلومترا في الساعة والرطوبة شديدة الانخفاض حتى يوم الخميس مما يفرض تحديا على جهود مكافحة الحريق.
وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن نحو سبعة آلاف من رجال الإطفاء يكافحون لإخماد الحريق الذي دمر نحو 800 بناية تشمل 680 منزلا.

وقال المتحدث باسم الإدارة إيان مكدونالد إن النباتات الجافة التي لم تحترق خلال خمسين عاما تعمل كوقود للنيران في الجبال جنوب شرقي سانتا باربره وشمال غربي فينتورا.
https://taghribnews.com/vdcauonuo49now1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز