تاريخ النشر2016 8 September ساعة 16:04
رقم : 244290

تدشين خط سكك الحديد بين ايران وافغانستان

تنا
تم تدشين خط سكك الحديد بين ايران وافغانستان والذي يربط مدينة خواف الايرانية بمدينة سنغان الافغانية بطول 14 كيلومترا وتمويل 230 مليار ريال (الدولار = 31000 ريال) بهدف تطوير شبكة سكك الحديد بين البلدين.
تدشين خط سكك الحديد بين ايران وافغانستان
وحضر مراسم التدشين وزير الطرق وبناء المدن الايراني وسفير افغانستان في ايران وعدد من المسؤولين المحليين، وقال المدير التنفيذي للشركة الايرانية لبناء وتنمية البنى التحتية للشحن والنقل: في إطار تطوير شبكة سكك الحديد وتنمية التبادل التجاري وترانزيت السلع والمسافرين تم تصميم خط سكك الحديد بين خواف وهرات، والذي يلعب دورا كبيرا في إكمال وتنمية شبكة سكك الحديد لدول الايكو وترانزيت السلع من دول آسيا الوسطى الى المحيط الهندي وكذلك الى تركيا واوروبا عبر ايران، فضلا عن تنمية وتطوير المنطقة وخاصة افغانستان.

ورأى علي نورزاى ان الهدف من إنشاء خط سكك الحديد هذا في الوقت الحاضر، هو تنمية مناجم الحديد في سنغان والشحن السككي الى المراكز الصناعية في افغانستان، وأضاف: ان الهدف النهائيء لهذا المشروع هو تطوير شحن ترانزيت السلع الى افغانستان وصولا الى شرق آسيا والذي يؤدي الى تطوير شبكة السكك الحديدية في ايران والمساهمة في تنمية المنطقة وتطويرها اضافة الى تعزيز التنمية في مدينة خواف والمناطق الحدودية القريبة بين ايران وافغانستان.

وأوضح انه تم التخطيط لتكون سرعة قطارات نقل الركاب في هذا المسار 160 كيلومترا في الساعة، ولقطارات الشحن 120 كيلومترا في الساعة، وتوقع ان يبلغ حجم المسافرين خلال السنة الاولى 200 ألف شخص وفي السنة العشرين من التدشين 500 ألف شخص، وبالنسبة لحجم الشحن في السنة الاولى 4 ملايين طن وفي السنة العشرين 6 ملايين طن.
وبالتزامن مع افتتاح خط سكك حديد خواف – سنغان، تم البدء بعمليات وضع قضبان الحديد في خط سكك حديد شمتيغ – هرات بدءا من منفذ شمتيغ الحدودي مع افغانستان.
https://taghribnews.com/vdcaoynuw49nyu1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز