تاريخ النشر2014 29 January ساعة 10:11
رقم : 151491

شمخانی: ایران تؤكد على الخيار السياسي والانتخابات الحرة في الشأن السوري

تنا
استقبل امين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني كوفي عنان الامين العام السابق للامم المتحدة الذي يزور طهران مع وفد الحكماء حيث تناول الجانبان اخر مستجدات المنطقة والازمة السورية .
علي شمخاني وكوفي عنان
علي شمخاني وكوفي عنان

شمخاني في هذا اللقاء اكد على ان ايران تدعو الى تعاون اقليمي ودولي لاحلال السلام والعدالة في المنطقة والعالم على اساس الاحترام والاعتماد المتبادل دون اي تمييز . 

وفي الشأن السوري قال امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني ان الجماعات الارهابية لم تستطع ان تفرض ارادتها على الشعب السوري وبسبب الهزائم التي منيت بها ميدانيا وسياسيا اضطرت ان ان تستلم للخيار السياسي ولكن بشكل غير ديمقراطي .

و في جانب اخر من حديثه اكد شمخاني على موقف ايران الثابت في الازمة السورية وهو انتخاب الخيار السياسي والحوار السوري السوري والاحتكام الى اراء الشعب عبر صناديق الاقتراع .

وحذر شمخاني في نفس الوقت من انتشار الارهاب في المنطقة والعالم وان هذاى الفايروس سيصيب بلا شك الدول الداعمة والممولة لها . 

من جانبه اشاد الامین العام السابق للامم المتحدة کوفی عنان الذی یرأس وفد مؤسسة المتنفذین (الحکماء) والذی ضم ایضا مارتی اهتی ساری الرئیس الفنلندی السابق ودزموند توتو کبیر اساقفة جنوب افریقیا وارنستو زدیلو الرئیس المکسیکی السابق، بتعاون ايران فی مجال احتواء الازمات الاقلیمیة والدولیة لافتا ان لايران دور مهم في استقرار السلام الاقليمي ويجب مشاركتها في عملية السلام العالمي .

https://taghribnews.com/vdcao6n6649nmy1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز