تاريخ النشر2016 16 March ساعة 10:07
رقم : 224959
لدى استقباله الرئيس الفيتنامي

قائد الثورة يدعو الى تعاون الدول المستقلة لمواجهة التدخلات الاجنبية

تنا
اشار قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي الى مساعي القوى الكبرى للتدخل في شؤون الدول الاخرى وقال ان هذا التدخل يجري احيانا عن طريق اشعال الحروب مثل حرب فيتنام واحيانا اخرى عبر طرق اخرى وان السبيل لمواجهة هذا التدخل يكمن في التعاون بين الدول المستقلة .
قائد الثورة يدعو الى تعاون الدول المستقلة لمواجهة التدخلات الاجنبية

ولدى استقباله الرئيس الفيتنامي ترانغ تان سانغ الثلاثاء اكد قائد الثورة ان ايران تعير اهمية للتعاون مع الدول الاسيوية بينها فيتنام ، مشیرا الى المواقف الايجابية للحكومة الفيتنامية في المحافل الدولية لصالح ايران . 

واشار قائد الثورة الى المجالات الاقتصادية والتقنية والتجارية والثقافية المتنوعة المتاحة لتطوير العلاقات وقال ان شجاعة وصمود الشعب الفيتنامي والشخصيات البارزة في هذا البلد نظير هوشي منه والجنرال جياب في مواجهة المعتدين الاجانب قاد الى ان يُكن الشعب الايراني الاحترام والتقدير للشعب الفيتنامي وان هذا التكريم والتناغم ارضية مناسبة جدا لتعزيز التعاون الثنائي.

بدوره اعرب الرئيس الفيتنامي عن شكره لتصريحات قائد الثورة الاسلامية لاشادته بكفاح الشعب الفيتنامي قيادة وشعبا ضد الاجانب وقال ان الشعب الفيتنامي صمد عشرات السنين بوجه العدوان الاجنبي واستطاع ان ينال الاستقلال والحرية.

واشاد تان سانغ بدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لفيتنام في المحافل الدولية مؤكدا ان بلاده ايضا دعمت مواقف ايران في الاوساط الدولية وتعتبر الاستفادة من الطاقة النووية السلمية حقا مشروعا لايران وستواصل دعمها لمواقف ايران في المستقبل .

واكد الرئيس الفتنامي ضرورة رفع مستوى التعاون الثنائي في كافة المجالات وقال نامل في ان تنظر ايران في اطار سياسة التوجه نحو الشرق الى فيتنام كشريك اساسي.

 
https://taghribnews.com/vdcamynuo49nuo1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز